الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:42 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري الأوروبي.. موعد مباراة مارسيليا ضد أتالانتا في ذهاب نصف نهائي البطولة فرحه كان خامس يوم العيد.. شريف اتغدر بيه بطلقة خرطوش.. ووالده يروي تفاصيل مبكية في إمبابة الدوري الأوروبي.. موعد مباراة روما ضد ليفركوزن في ذهاب نصف نهائي البطولة بعد 25 عام ....حصول تملي معاك علي أغنية القرن حسب مجلة رولنج ستون الأمريكية فيفا يكشف حقيقة الجوائز المالية الضخمة في كأس العالم للأندية الدوري الإنجليزي.. أستون يلدغ تشيلسي بثنائية في الشوط الأول الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي عن طريق الانترنت في 3 أسابيع ...أغنية الوقت هدية لوائل كافوري تخطت حاجز الـ6 ملايين مشاهدة حملات رقابية مكثفة بالأسواق لـ ضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار امرأة من نار .. حكاية نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية ليلة الهروب الكبير .. تمرد وانقلاب فى الجيش الاسرائيلى .. ورئيس الأركان يكتب استقالته الدوري المصري.. كواليس تدريبات الأهلي استعدادا لمواجهة الإسماعيلي

تناول أعواد الأسنان المقلية يثير الجدل في كوريا الجنوبية.. وتحذيرات من خطورتها

أعواد أسنان
أعواد أسنان

سيطر اتجاه غريب للطعام على وسائل التواصل الاجتماعي في كوريا الجنوبية، حيث ظهرت مقاطع فيديو لأشخاص يتناولون أعواد أسنان مقلية على شكل بطاطس مجعدة، وقد اكتسبت هذه اللقطات الصالحة للأكل، المصنوعة من النشا، شعبية كبيرة، لكن وزارة سلامة الغذاء والدواء تدخلت.

ونصحت الوزارة بشدة، في إعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدم تناول أعواد الأسنان المقلية، مؤكدة أنه لم يتم اختبار سلامتها.

وقالت وزارة الغذاء والدواء في منشور على منصة التواصل الاجتماعي X، المعروفة سابقًا باسم تويتر: "لم يتم التحقق من سلامتها كغذاء". "من فضلك لا تأكلهم."

أقرأ أيضًا

ناسا: رواسب بحيرات قديمة على المريخ تفجّر مفاجأة عن الحياة فيه

شاهد.. مطعم يطلب من الزبائن التوقيع على ”تنازل عن التعويضات” قبل الأكل

وعلى الرغم من التحذيرات، استمرت مقاطع الفيديو التي تظهر أشخاصًا يستمتعون بالوجبات الخفيفة المقرمشة، المغطاة غالبًا بمسحوق الجبن، في جذب الانتباه.

كانت شعبية هذا الاتجاه مدفوعة بحداثته ووعيه البيئي، فأعواد تنظيف الأسنان المصنوعة من النشا، المستخدمة على نطاق واسع في كوريا الجنوبية، قابلة للتحلل الحيوي، مما يجعلها جذابة للمستهلكين الصديقين للبيئة.

ومع ذلك، أثارت المخاوف بشأن الملوثات المحتملة والمواد المضافة غير المعروفة تساؤلات حول سلامة هذه الوجبات الخفيفة العصرية.

وأضافت أن مقاطع الفيديو التي تظهر عيدان الأسنان، وهي منتج صحي، وهي تقلى في الزيت وتؤكل، انتشرت بسرعة كبيرة.

تُستخدم ألوان الطعام لإضفاء لون أخضر على أعواد الأسنان، المصنوعة من البطاطا الحلوة أو نشا الذرة، والتي يُنظر إليها على أنها صديقة للبيئة وقابلة للتحلل.

تُستخدم غالبًا في المطاعم في كوريا الجنوبية، ويمكن استخدامها أيضًا لالتقاط الأطعمة التي تؤكل باليد.

تحظى برامج تناول الطعام عبر الإنترنت، والتي تسمى "Mukbang"، والتي غالبًا ما تُظهر أشخاصًا يتناولون كمية زائدة من الطعام أو أطباقًا غير عادية، بشعبية كبيرة في كوريا الجنوبية.

وقال أحد مستخدمي TikTok في مقطع فيديو، أثناء طحن أعواد الأسنان المقلية: "إنها مقرمشة للغاية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة