الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:19 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
متشطبة على المفتاح.. شروط وطريقة حجز وحدات صندوق التنمية الحضرية بالقاهرة ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم السبت 27-4-2024 ميار الببلاوي ليست الأولى .. ”الفنانات والشيوخ”اتهامات بالزنا ومعارك لا تنتهي تراجع أسعار الموبايلات الجديدة والدولية والمستعملة في مصر 2024 لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو) صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء خطوات استخدام أكواد خاصية مغلق اتصالات و معرفة المتصل بعد تنبأه بزلزال تايوان.. من هو العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس؟

وزير التجارة يتابع خطة النهوض بالصادرات المصرية في أوروبا وإفريقيا

جولة وزير التجارة والصناعة بمصانع العبور
جولة وزير التجارة والصناعة بمصانع العبور

زيادة التصدير لقارتي أوروبا وافريقيا وزيادة التنسيق مع المكاتب التجارية بالخارج لتحقيق رؤية وزارة التجارة والصناعة بالنهوض بالصادرات المصرية هو ما يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية لزيادة معدلا التصدير والعمل على تعميق التصنيع المحلي وزيادة الاستثمارات في السوق المصري، هذا ما أكده المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة صباح اليوم، خلال جولته التفقدية بالمنطقة الصناعية بمدينة العبور بمحافظة القليوبية لزيارة عددًا من المصانع التي تعمل في مجالات الصناعات الغذائية والملابس الجاهزة والصناعات الكهربائية وذلك بالمنطقة الصناعية بالعبور والمنطقة "ب" و"ج" والمنطقة الصناعية "أ" الامتداد الشمالي، لمتابعة سير العملية الإنتاجية.

جولة وزير الصناعة بشركة تي اند سي للملابس الجاهزة

وبدأ الوزير الجولة بتفقد مصنع شركة تي اند سي للملابس الجاهزة المقام علي مساحة 70 ألف متر، وتخصص الشركة إنتاجها للتصدير بنسبة 70٪ من الانتاج الي الولايات المتحدة الأمريكية و30٪ الي أوروبا وبلغت الطاقة الإنتاجية للمصنع 60 ألف قطعة يوميًا وبلغت صادرات الشركة خلال عام 2023 نحو 120 مليون دولار ومن المتوقع ان تصل الى 155 مليون دولار خلال عام 2024، وتوفر 7 الاف فرصة عمل وبلغت حجم الاستثمارات 50 مليون دولار، وتقوم الشركة خلال الفترة الحالية بإنشاء محطة طاقة شمسية ومحطة معالجة المياه بتكلفة تبلغ 90 مليون جنيه، واطلع الوزير على سير العمل ومعدلات الإنتاج داخل الشركة، وأشاد بمستوى العمل وجودة.

كما تضمنت الجولة تفقد مصنع شركة دانون ايجيبت للألبان والمقام على مساحة 37 ألف متر ويضم 8 خطوط انتاج ويقوم المصنع بتصدير منتجاته إلى ليبيا ومدغشقر وفلسطين ويوفر 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وبلغت صادرات الشركة خلال عام 2023 نحو 64 مليون جنيه بنسبة زيادة 112% عن عام 2022 ويبلغ حجم استثماراته مليار و923 مليون جنيه.

وزير التجارة يتفقد شركة الناصرة جروب للصناعات الكهربائية

وتفقد "سمير" مصنع شركة الناصرة جروب للصناعات الكهربائية المتطورة المتخصصة في انتاج لوحات توزيع الكهرباء والضغط المنخفض واجهزة شحن العربيات الكهربائية وغيرها من المنتجات بنسبة مكون محلي يتراوح بين 60-80%، ويقام المصنع على مساحة 25 ألف متر وبلغت حجم الأعمال 700 مليون جنيه ومن المتوقع أن تبلغ الصادرات للشركة خلال عام 2024 نحو 15 مليون دولار وتوفر 400 فرصة عمل كما تقوم الشركة بتصنيع المنتجات للسوق المحلي والتصدير إلى أفريقيا.

إقرأ ايضا:

وزير التجارة والصناعة يترأس الاجتماع الثاني والثلاثين لمجلس ادارة صندوق تنمية الصادرات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة