الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:54 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو) صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء خطوات استخدام أكواد خاصية مغلق اتصالات و معرفة المتصل بعد تنبأه بزلزال تايوان.. من هو العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس؟ جولة وزير التعليم العالي بالجامعة المصرية اليابانية..(صور) استقرار سعر الذهب عالميا بالدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 السر في هاتفها المسروق.. القصة الكاملة لاغتيال البلوجر العراقية أم فهد وفيديو للحظة الجريمة بحب لقب الترند الأورجنك وكنت هبقى مدرسة أطفال.. أبرز تصريحات صابرين

غدا بمجلس النواب... رضا حجازي يستعرض خطة الوزارة أمام لجنة التعليم

غدا بمجلس النواب... رضا حجازي يستعرض خطة الوزارة أمام لجنة التعليم
غدا بمجلس النواب... رضا حجازي يستعرض خطة الوزارة أمام لجنة التعليم

سيعرض الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة وزارته فيما يتعلق بالمدارس التكنولوجية - التطبيقية، أمام لجنة التعليم في مجلس النواب، في اجتماعهم غداً.

غدًا، ستناقش لجنة الزراعة بالمجلس، برئاسة هشام الحصري، طلبات الإحاطة المقدمة من النواب هشام الحصري، وهشام الشعيني، وأحمد قورة، الخاصة بإعادة النظر في أسعار توريد محصول قصب السكر، مع الأخذ بعين الاعتبار ارتفاع تكاليف الإنتاج وضرورة عدم قبول شركات السكر الخلف المسنة من المزارعين، بالإضافة إلى توقف مبادرة البنك المركزي في تمويل برامج التحول إلى أنظمة الري الحديث، ومنع أي توسع أفقي لمحصول القصب في الأراضي الصحراوية المجاورة لنهر النيل.

وتتناقش لجنة الصناعة، خلال اجتماعها، غدًا الأحد، طلب الإحاطة المُقدم من النائبة منى عمر، بخصوص خطة وزارة قطاع الأعمال العام؛ لمساعدة الشركات النسيجية المتعثرة أو المتوقفة، واستعراض طلب الإحاطة المتعلق بعدم إنتاج الأنسولين في مصر حتى الآن، على الرغم من أهميته الكبيرة للعديد من السكان.

يتطرق اللجنة غداً إلى طلب النائبة ضحى مصطفى عاصي المتعلق بتأخر عملية تطوير مصنع الدلتا للأسمدة، والتي أدت إلى توقف الإنتاجية الكاملة للمصنع.

غداً ستتناقش لجنة الشؤون الإفريقية في مجلس النواب العربي عن أهمية انضمام مصر إلى مجموعة بريكس للاقتصادات الناشئة والفوائد التي ستعود على البلاد من إقامة مقر للاتحاد الإفريقي لإعادة الإعمار والتنمية بعد النزاعات التي عاشتها مصر. وسيتم مناقشة أيضاً أهمية المنظمات والتجمعات الإفريقية ودورها في دعم العلاقات المصرية الإفريقية، وسيتحدث السفير أشرف سويلم، مساعد وزير الخارجية للمنظمات والتجمعات الإفريقية، عن أهمية تكتل بريكس.

فيما يتعلق بالجلسة، تناقش لجنة الثقافة والعالم بمجلس النواب أيضًا طلب الإحاطة المقدم من النائبة فاطمة سليم بشأن زيادة أسعار تذاكر حفلات الأوبرا، مما يؤثر سلبًا على قدرة المواطنين على الاشتراك والحضور.

اقرأ أيضا: لمواجهة أزمة التسرب من التعليم.. رضا حجازي يصدر قرارا عاجلا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.