الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 يوليو 2024 08:45 صـ 13 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

200 شهيد يوميًا.. حصيلة ضحايا وجرحى غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي

شهداء غزة
شهداء غزة

حصيلة شهداء غزة.. أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن أن الاحتلال ارتكب 19 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 165 شهيدا و290 مصابا خلال 24 ساعة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

ضحايا العدوان الإسرائيلي في غزة

وأفادت وزارة الصحة بغزة بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 26422 شهيدا و65087 مصابا منذ 7 أكتوبر، مايشير الى حصيلة تتزايد يوميا بنحو 200 شهيد وانسان يفقد حياته بدون ذنب.

وارتقى 8 شهداء وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على منزل لعائلة سلمي في حي الزيتون بمدينة غزة.

استمرار القصف على مدينة خان يونس

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني باستمرار القصف الإسرائيلي وإطلاق نار في محيط مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر في خان يونس.

كما وافاد الهلال الأحمر الفلسطيني بنفاد مخزون الأوكسجين في مستشفى الأمل في خان يونس بسبب استمرار الحصار.

اشتباكات لكتائب القدس وجنود الاحتلال

من جانبها، أعلنت كتائب سرايا القدس عن أنها تخوض اشتباكات ضارية مع جنود العدو الصهيوني في محاور التقدم بمدينة خان يونس.

قطاع غزة

ورغم كل هذه الحصيلة المرعبة تواصل إسرائيل عدوانها حيث شنت غارة جوية تستهدف الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة غزة، وكذلك قام الاحتلال بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف شمالي قطاع غزة.

ويوم أمس، قال المتحدث باسم صحة غزة، أشرف القدرة، إن أهالي القطاع اضطروا إلى دفن 150 قتيلا في ساحة مجمع ناصر الطبي نتيجة حصار القوات الاسرائيلية له.

تعليق تمويل الأونروا

وفي سياق متصل، علقت وزارة الخارجية الأمريكية مؤقتا تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في انتظار مراجعة الادعاءات بأن 12 من موظفيها قد يكونون متورطين في هجمات 7 أكتوبر 2023.

وتتزامن الهجمات الإسرائيلية على مدنيي القطاع مع تدمير إسرائيلي ممنهج للبنية التحتية في القطاع.

وقالت "فاينانشال تايمز" في تقرير لها إن تل أبيب هدمت 1100 مبنى من المباني القريبة من الحدود داخل قطاع غزة، وسط تحذيرات أمريكية بعدم تقليص الأراضي الفلسطينية.

وأفاد التقرير بأن الجيش الإسرائيلي يعمل على إنشاء منطقة عازلة داخل غزة، ويهدم المباني القريبة من الحدود على الرغم من تحذيرات الولايات المتحدة ضد أي تقليص طويل المدى لأراضي القطاع.

اقرأ أيضًا:

أرقام مفزعة.. أحدث حصيلة لشهداء وجرحى غزة في العدوان الإسرائيلي

nawy