الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تنبيه هام من وزارة الداخلية للأجانب المقيمين في البلاد

تقنين أوضاع الأجانب..تبدأ وزارة الداخلية في تطبيق شرط حمل بطاقة التسجيل للأجانب المقيمين داخل البلاد، اعتبارًا من شهر يونيو المقبل، وذلك في إطار ضوابط تدقيق أوضاع الأجانب المتواجدين بالبلاد.

وأعلنت وزارة الداخلية انه فى إطار ضوابط تدقيق أوضاع الأجانب المتواجدين بالبلاد يتعين عليهم والمعفيين من شرط الحصول على الإقامة التوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية أو الأقسام التابعة لها لإستخراج بطاقات تسجيل لهم والتى ستعد شرطاً للحصول على الخدمات التى تقدمها الدولة .

ومن المقرر تطبيق شرط حمل بطاقة التسجيل إعتباراً من شهر يونيو القادم .

توفيق أوضاع الأجانب المقيمين في البلاد

كانت الحكومة أصدرت قرارًا بـ"إلزام جميع الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية، بتوفيق أوضاعهم وتقنين إقامتهم شريطة وجود مستضيف مصري مقابل إيداع مصروفات إدارية تعادل 1000 دولار بالحساب المخصص بالبنوك المصرية".

ونص القانون على أنه يتعين على الأجانب المتقدمين للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية للحصول على حق الإقامة للسياحة أو لغير السياحة تقديم إيصال يفيد بقيامهم بتحويل ما يعادل رسوم الإقامة/ غرامات التخلف/ تكاليف إصدار بطاقة الإقامة من الدولار أو ما يعادله من العملات الحرة إلى الجنيه المصري من أحد البنوك أو شركات الصرافة المعتمدة.

100 دولار قيمة مصروفات تقنين أوضاع الإقامة

واتخذت إدارات الجوازات على مستوى الجمهورية إجراءات لتسهيل وتيسير تلقي طلبات الأجانب المقيمين بطريقة غير شرعية.

ويتطلب من الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية، سرعة توفيق أوضاعهم وتقنين إقامتهم، بشرط وجود مستضيف مصري، مقابل سداد مصروفات إدارية توازي 1000 دولار تودع بالحساب المخصص.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.