الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 12:15 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد وقف تمويلها.. شكري: نقدر الدور الهام للأونروا في دعم الشعب الفلسطيني

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن مصر تقدر دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا والجهد الذي تقوم به في قطاع غزة، مشيرا إلى أن استمرار الأزمة في غزة يضع المجتمع الدولي أمام مفترق طرق.

وقف فوري لإطلاق النار في غزة

وقال سامح شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، عقب مباحثاتهما اليوم بالقاهرة، إن الاونروا مسئولة عن توفير العديد من الخدمات الضرورية للفلسطينيين بالمنطقة، مؤكدا أن مصر تكرر المطالبة بالوقف الفوري والشامل لاطلاق النار في غزة.

وأشار وزير الخارجية، إلى أنه يجب إعلاء أصوات العقل والحكمة لنشر السلام الجاد والحقيقي، في المنطقة.

وقال شكري، إن استمرار الأزمة في غزة يضع المجتمع الدولي أمام مفترق طرق جوهري، فإما أن تستمر هذه الممارسات الإسرائيلية دون ردع والسماح للحكومة الإسرائيلية بضرب عرض الحائط بكل الحقوق والواجبات الإنسانية التي يفرضها القانون الدولي.

ضرورة دخول المساعدات الإنسانية لغزة

وأضاف “شكري”، أنه يجب أن تظهر إرادة دولية سريعة وحاسمة لدفع الجميع إلى وقف العنف والحرب والسماح بدخول كافة المساعدات الإنسانية لـ وتنفيذ قرارات مجلس الأمن.

وتابع السفير سامح شكري، وزير الخارجية أنه يجب إعلاء أصوات العقل والحكمة لنشر السلام الجاد والحقيقي ويضع المنطقة حينها على مسار السلام.

التطورات الأخيرة في البحر الأحمر واليمن

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أنه ناقش مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، خلال اجتماعهما اليوم بالقاهرة، التطورات الأخيرة في البحر الأحمر واليمن وتداعياتها على أمن المنطقة وحرية الملاحة في المنطقة.

وقال وزير إن حرية الملاحة العالمية لها حقوق ومبادئ أساسية ، على الجميع الالتزام بها، مؤكدا أن ما يشهده البحر الأحمر من مخاطر، هو نتيجة للتوتر في المنطقة بعد الممارسات الاسرائيلية في غزة.

التوقف الفوري لاطلاق النار في غزة

وأشار وزير الخارجية، إلى أنه تناول مع وزير الخارجية السعودي، تطورات الأوضاع في السودان واتفقنا على ضرورة التوقف الفوري لاطلاق النار في غزة.

إقرأ أيضاً

وزير الخارجية: الأزمة في غزة تضع المجتمع الدولي في مفترق طرق

تفاصيل مباحثات وزير الخارجية وسكرتير عام حلف الناتو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.