الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:14 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم اسطنبول الإرهابي

هجوم اسطنبول الإرهابي
هجوم اسطنبول الإرهابي

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم اسطنبول الإرهابي الذي استهدف كنيسة اليوم الأحد، أسفر عن مقتل شخص وأثار استياء واسعًا في تركيا. جاء ذلك في منشور نشره التنظيم على منصة تليجرام.

هجوم اسطنبول الإرهابي

وتعليقًا على هجوم اسطنبول الإرهابي، قال وزير الداخلية التركي، علي يرلي قايا، إن مسلحين ملثمين أطلقوا النار على شخص أثناء قداس في كنيسة سانتا ماريا الرومانية الكاثوليكية بمنطقة صاري ير في إسطنبول. وأكد "قايا" أن السلطات تبحث عن المنفذين للهجوم.

هجوم تركيا الإرهابي

وقال حاكم إسطنبول داود غول للصحفيين خارج الكنيسة إن القتيل كان مواطنًا تركيًا، وأكد أنه لم يصب أي شخص آخر خلال الهجوم.

وفي تصريحاته على منصة إكس، قال وزير الداخلية التركي إن السلطات قد باشرت تحقيقًا شاملاً في الواقعة وبدأت العمل للقبض على المهاجمين.

وقد قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعازيه لأسرة الضحية، واتصل بقس الكنيسة ومسؤول محلي من الحزب الحاكم لتقديم تعازيه.

يأتي هذا الهجوم في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، ويعزز الدعوات إلى تبني مواقف أكثر حزمًا لمواجهة التهديدات الإرهابية.

حملة اعتقالات سابقة استهدفت التنظيم

ونفذت السلطات التركية في ديسمبر الماضي حملة أمنية واسعة أسفرت عن اعتقال 304 شخصاً يشتبه في صلتهم بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وذلك خلال عمليات أمنية تمت في 32 إقليماً في ديسمبر الماضي. أعلن ذلك وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا في تصريحاته الجمعة.

ووفقًا للوزير، جرت معظم الاعتقالات في ثلاث مناطق رئيسية وهي أنقرة وإسطنبول وإزمير. وشملت العمليات الأمنية مداهمات للشقق والمباني، حيث أظهرت لقطات فيديو الشرطة وهي تقوم بتفتيش المشتبه بهم ونقلهم في مركبات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.