الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:34 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«التموين» تحدد آخر موعد للتقديم على التمويل الخاص بمشروع «ورشتي»

وزير التموين
وزير التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن يوم الخميس المقبل 1 فبراير 2024، هو أخر يوم لتلقي طلبات تقديم الحصول على التمويل الخاص بمشروع "ورشتي" من خلال البروتوكول الموقع بين الوزارة التموين والبنك الزراعي .

جاء ذلك في رسالة وجهها الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إلي أصحاب ورش الذهب والفضة بالجمالية.

اجتماعات مشروع ورشتي

ونقل تلك الرسالة، أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام، خلال الاجتماع الرابع ضمن سلسلة اجتماعات مشروع ورشتي وذلك بحضور الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب والمصوغات واللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين ورمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والمهندسة مها عبد الحميد مديرة إدارة التفتيش الفني بمصلحة دمغ المصوغات وعاطف شمعون مدير إدارة الشئون القانونية بمصلحة دمغ المصوغات، ومن البنك الزراعي المصري، والذي عقد مساء أمس الاحد في مقر وزارة التموين بالقصر العيني.

دعم ورش ومصانع المشغولات الذهبية

يشار إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت في شهر ديسمبر الماضي عن مشروع «ورشتي» لدعم ورش ومصانع المشغولات الذهبية، بالتعاون مع البنك الزراعي المصري، والذي يهدف المشروع إلى دعم وتنمية وزيادة حجم أعمال ورش المشغولات الذهبية، والحفاظ على العمالة الفنية الماهرة بها، وخلق فرص عمل للشباب.

ويستهدف المشروع في مرحلته الاولي 50 ورشة ذهب وفضة في منطقة الجمالية بالقاهرة، لافتا إلي أنه يأتي في إطار جهود الدولة لدعم قطاع الذهب، وزيادة صادراته، وخلق فرص عمل للشباب.

ويساهم مشروع ورشتى فى تشغيل عدد كبير من الشباب ويحافظ على صناعة الذهب احد اهم الصناعات الوطنية الهامة، ووجه وزير التموين بتذليل جميع العقبات امام المتقدمين للمشروع كما حدث فى مشروع جمعيتي.

اقرأ أيضا

وزير التموين يكشف أسباب ارتفاع أسعار السلع

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة