الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:23 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ضجّة على مواقع التواصل بعدما حدث مع امرأة تائهة مصابة بالزهايمر

صاحب المنشور
صاحب المنشور

يعد مرض الزهايمر أحد أكثر الأمراض الصحية المفجعة التي يمكن أن يمر بها الشخص وعائلته، إذ يؤدي المرض إلى التدهور العقلي السريع لحالة المرضى العقلية، حيث تشاهد العائلات والأصدقاء حرفيًا أحبائهم يتلاشون أمام أعينهم.

وفي الساعات الأخيرة، شارك رجل قصة مؤثرة عن كيفية مساعدة شخص غريب لحماته المصابة بمرض الزهايمر.

وقال أحد مستخدمي موقع إكس، و يُدعى Dave في منشور طويل، "تعاني والدة زوجتي من مرض الزهايمر، في وقت سابق من الليلة، تركنا والدي زوجتي بمفردهما بينما أخذنا الأطفال إلى الرعاية العاجلة لعلاج التهابات الأذن. ونام والدها على الأريكة. خرجت والدتها من الباب."

وأضاف: "لقد سارعنا بالعودة بمجرد أن سمعنا أنها مفقودة. كان الجو مظلمًا وكانت السماء تمطر بشكل مطرد. كان معطفها لا يزال على الرف، ومحفظتها لا تزال على الطاولة. ركضت ذهابًا وإيابًا في المبنى لأسأل الجيران عما إذا كان لديهم رأيتها. ركبنا سياراتنا وقمنا بتمشيط الحي بأكمله. ولم يحالفنا الحظ".

My wife’s mom has Alzheimer’s disease. Earlier tonight, we left her parents alone at their Airbnb while we took the kids to urgent care for ear infections. Her dad fell asleep on the couch. Her mom wandered out the door… ????

— dave (@davethompsonMD) January 28, 2024

وتابع :" قررت أن أتحقق من مركز تسوق على بعد بضع بنايات على أمل أن تنجذب إلى الأضواء الساطعة. مررت بالمدخل الأمامي لمتجر البقالة، وبشكل مدهش رأيتها من خلال النافذة تجلس على طاولة في القهوة، مع امرأة لا أعرفها، فتوقفت وركضت إلى المتجر. وجدتهما يحتسان الشاي ويتحدثان بمرح. أخبرت المرأة عني وشكرتها على مراقبتها لحماتي".

وواصل:" لاحظتها المرأة وشريكها في موقف السيارات. تبدو مرتبكة، لذلك قاما بتوجيهها إلى المتجر".

ذكر ديف أن الغريب ساعد حماته في شراء الخبز والكعك ثم دفع ثمنها لأنها لم تكن تملك مالًا أو بطاقات ائتمان. وجاء في التغريدة: "لقد جلسوا معها بينما سارع موظفو المتجر لتحديد مكان القائم على رعايتها. لقد كانوا بالضبط الأشخاص الذين تأمل أن تجدهم في هذا الموقف".

وكتب ديف أيضًا: "لقد شكرتهم على معاملتهم لها بهذا الدفء والكرامة. ولم يسمحوا لي بدفع ثمن البقالة أو الشاي. لا نعرف أسمائهم أو أي شيء آخر عنهم، لكننا سنكون دائمًا كذلك". شاكرين أنهم حددوا مشكلتنا وتوقفوا للمساعدة."

واختتم تدوينته قائلا: "يبقى في العالم أناس طيبون، وعائلتنا ممتنة إلى الأبد".

ومنذ نشره، حصد المنشور 6.8 مليون مشاهدة و61 ألف إعجاب و6400 إعادة تغريد.

المنشور الحميم يكسب القلوب على الإنترنت. علق أحد المستخدمين قائلاً: "أنا سعيد جدًا لأنها التقت بأشخاص طيبين كهذا. مرض الزهايمر مرض قاسٍ. لست متأكدًا مما إذا كان هذا سيساعد تمامًا، ويبدو الأمر سخيفًا ولكن هل هناك طريقة لجعلها ترتدي ربما Apple AirTag؟ مثل القلادة التي نادرًا ما تخلعها؟"

وعلق مستخدم آخر قائلاً: "لقد تم تشخيص إصابة زوجتي بمرض الزهايمر الشهر الماضي. وهذا ما جعلني أبكي".

أقرأ أيضًا:

فرنسي ذهب إلى الولايات المتحدة لمشاهدة صاروخ فعثر على كنز ثمين بحديقة عامة

بعدما نظّف البيت.. بريطاني يطالب زوجته بتسديد فاتورة بـ700 استرليني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.