الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 02:35 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

فرنسي ذهب إلى الولايات المتحدة لمشاهدة صاروخ فعثر على كنز ثمين بحديقة عامة

جوليان نافاس
جوليان نافاس

خلال رحلة برية هذا الشهر، اكتشف السائح الفرنسي جوليان نافاس ماسة ضخمة يبلغ وزنها 7.46 قيراط عندما توقف في حديقة ولاية أركنساس.

وفي 11 يناير، أثناء استكشاف منطقة البحث التي تبلغ مساحتها 37.5 فدانًا في متنزه كريتر أوف دايموندز الحكومي، عثر نافاس على الصخرة الضخمة ملقاة على السطح.

وكان نافاس في الولايات المتحدة ليشهد إطلاق صاروخ في فلوريدا، وكان لديه خطط مع أصدقائه لزيارة شارع بوربون في نيو أورليانز، ولكن على طول الطريق، تعرف على متنزه كريتر أوف دايموندز الحكومي المشهور عالميًا في أركنساس، وقد أثارت الحديقة اهتمامه لأنه سبق له أن بحث عن الذهب حفريات الأمونيتفيها، لذلك كان يعلم أن عليه زيارة المتنزه أثناء وجوده في الولايات المتحدة، وفقًا لبيان صحفي صادر عن متنزهات ولاية أركنساس .

قبل أيام قليلة من زيارة نافاس، هطلت أمطار على الحديقة بأكثر من بوصة واحدة، مما جعل اليوم ممطرًا وموحلًا، وبعد شراء تذكرته واستئجار مجموعة أدوات صيد الماس الأساسية من الحديقة، توجه نافاس إلى منطقة البحث وبدأ العمل.

وقال نافاس "وصلت إلى الحديقة حوالي الساعة التاسعة صباحا وبدأت في الحفر". "هذا عمل شاق، لذا بحلول فترة ما بعد الظهر كنت أبحث بشكل أساسي عن أي شيء مميز."

وأوضح مساعد مشرف الحديقة وايمون كوكس: "عندما يهطل المطر على الحقل، فإنه يغسل الأوساخ ويكشف عن الصخور الثقيلة والمعادن والماس بالقرب من السطح".

وقال كوكس إنه تم العثور على العديد من أكبر قطع الماس في الحديقة على السطح، وتقوم الحديقة بحرث منطقة البحث التي تبلغ مساحتها 37.5 فدانًا بشكل دوري لتخفيف التربة وتعزيز التآكل الطبيعي.

وبعد البحث لعدة ساعات، حمل نافاس اكتشافاته إلى مركز اكتشاف الماس في الحديقة، حيث علم أنه اكتشف ألماسة بنية تزن 7.46 قيراط، وعندما علم بالعثور على الماسة، اندهش نافاس وقال: "أنا سعيد للغاية! كل ما يمكنني التفكير فيه هو إخبار خطيبي بما وجدته".

تتميز ماسة نافاس بلون بني غامق بلون الشوكولاتة وهي مستديرة مثل الرخام، وبحجم حبة الحلغوى تقريبًا.

قالت مترجمة الحديقة سارة ريب :" من المثير دائمًا رؤية الزائرين لأول مرة يعثرون على الماس، وخاصة الماس الكبير مثل هذا".

وقال نافاس عن زيارته لمتنزه كريتر أوف دايموندز الحكومي: "إنه مكان سحري، حيث يمكن أن يتحقق حلم العثور على الماس! لقد كانت مغامرة رائعة حقًا". وقال نافاس إنه يخطط للعودة إلى الحديقة مع ابنته عندما تكبر.

قرر السيد نافاس تسمية اكتشافه بـ Carine Diamond، على اسم خطيبته. وقال إنه يأمل في تقطيع الحجر إلى ماستين، واحدة لخطيبته والأخرى لابنته.

أقرأ أيضا:

”أنا فاشلة”.. رسالة من طالبة انتحرت بسبب ضغط الامتحانات تشعل الانترنت

بعدما نظّف البيت.. بريطاني يطالب زوجته بتسديد فاتورة بـ700 استرليني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy