الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 06:13 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”أنا فاشلة”.. رسالة من طالبة انتحرت بسبب ضغط الامتحانات تشعل الانترنت

الرسالة
الرسالة

أعلنت شرطة بولاية راجاستان الهندية عن انتحار طالبة بسبب ضغط المذاكرة قبل الامتحانات، ما فتح الباب أمام جدلًا كبيرًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تناقلوا الرسالة الأخيرة للطالبة، وتناقشوا بشأن تصاعد التوتر في الامتحانات بين الطلاب، وبخاصة أن الحادث يعتبر ثاني حادث انتحار في شهر يناير لطلاب.

وبحسب موقع قناة ndtv الهندية، فقد كانت نيهاريكا سينغ، البالغة من العمر 18 عامًا من منطقة بورخيدا في كوتا، تستعد لامتحان القبول المشترك (JEE) وتم العثور عليها مشنوقة في منزلها.

وعلى الرغم من استجابة الأسرة السريعة ونقلها الفوري إلى المستشفى، فقد أُعلن عن وفاتها لدى وصولها، حيث بدأت الشرطة تحقيقا، بما في ذلك فحص الجثة، للتأكد من الظروف التي أدت إلى قرارها المأساوي، كما عثرت الشرطة على رسالة انتحار مع جثة نيهاريكا.

وخلال الرسالة وجهت الطالبة رسالة مؤثرة إلى والديها قالت فيها :" ماما، بابا، لا أستطيع القيام بالامتحانات، أنا فاشلة، أنا أسوأ ابنة، آسفة يا أمي وأبي، هذا هو الخيار الأخير لدي".

ووفقا للشرطة، كانت نيهاريكا تعيش مع والدها، وهو موظف في البنك، وكانت تعيد صفها الثاني عشر، وتواجه الضغط الشديد للامتحانات التنافسية، وعلى الرغم من أنها كانت تذاكر من سبع إلى ثماني ساعات في الدراسات اليومية، إلا أنها وجدت نفسها غارقة في التحديات.

يأتي هذا الحادث المؤسف في أعقاب انتحار محمد زيد، وهو طالب تدريب آخر في كوتا. كان في الأصل من مراد آباد في ولاية أوتار براديش، يستعد لامتحان القبول في NEET.

في العام الماضي، دفع الارتفاع الكبير في حالات الانتحار بين الطلاب المركز إلى إصدار مبادئ توجيهية تهدف إلى تخفيف الضغط على تدريب الطلاب. وصدرت توجيهات إلى معاهد التدريب وإدارات المناطق لحماية الطلاب من الاكتئاب والتوتر، ومع ذلك، فإن فعالية هذه التدابير لا تزال موضع نقاش.

صرح الدكتور بهارات سينغ شيخاوات، رئيس قسم الطب النفسي في كلية كوتا الطبية، لـ NDTV العام الماضي أنه يجب أن يكون هناك إصلاح شامل في نهج كل من معاهد التدريب وأولياء الأمور لمعالجة الارتفاع المقلق في حالات انتحار الطلاب.

وأضاف :"الطلاب الذين يتم قبولهم في معاهد التدريب في سن 15 أو 16 عامًا هم صغار جدًا. فهم يفتقدون فوائد المدرسة، مثل الأنشطة اللامنهجية والصداقات، كما أنهم يتعرضون لضغوط كبيرة بسبب جدول التدريب الصارم".

أقرأ أيضا:

عصابة ماكرة.. تظاهر أفرادها بأنهم صم وبكم لسرقة منازل الضحايا

بالصور.. طفل وٌلد بلا أنف أو جفوه وهكذا فاجئ الجميع بعد 22 عامًا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة