الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:14 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعب من الضغط.. طالب يأخذ كتبه إلى الشرطة ويبلغ عن مدرسيه الخصوصيين

طالب
طالب

أثار طالب مدرسة ثانوية في الصين، جدلًا واسعًا، بعدما قام بإبلاغ الشرطة عن دروس خصوصية غير مرخصة بعد المدرسة أجبر على حضورها، بسبب شعوره بالتعب.

وبحسب south china morning post ، فقد حظرت سلطات البر الرئيسي الدروس الخصوصية لطلاب رياض الأطفال والابتدائي والثانوي في 15 أكتوبر من العام الماضي، وجاء هذا القرار في أعقاب سياسة "التخفيض المزدوج" المثيرة للجدل التي صدرت قبل عامين، والتي وضعت قيودًا صارمة على الواجبات المنزلية ونطاق الدروس الخصوصية بعد المدرسة.

ومع ذلك، فإن الآباء الذين يخشون أن يتخلف أطفالهم عن الركب في بيئة أكاديمية شديدة التنافسية، يدفعون الآن لمدرسين "سريين" يتقاضون رسومًا أعلى بشكل عام.

وفي الشهر الماضي، ذهب صبي مراهق إلى مركز الشرطة في شيانغيانغ بمقاطعة هوبي بوسط الصين للإبلاغ عن فصل ما بعد المدرسة الذي أجبره والديه على حضوره، وفقًا لتقرير صادر عن Jiupai News.

وأخبر الضباط كيف يقضي عطلات نهاية الأسبوع في أداء واجباته المدرسية في الصباح والحصول على دروس خصوصية في فترة ما بعد الظهر.

وقال الصبي المنكوب للشرطة: " أنا تحت ضغط كبير لا أريد حضور هذه الفصول بعد الآن".

أقرأ أيضا

أخدوا راحتهم!!.. هنود يطبخون الطعام على قبضان القطارات ويشعلون الجدل (فيديو)

دراسة صادمة: الجلوس أثناء العمل يسبب الموت المبكر

وتظهر لقطات المراقبة التي انتشرت لاحقًا، الصبي الذي يرتدي زيه المدرسي ويبكي وهو يشتكي بمرارة من عبء العمل، بينما يمرر له أحد الضباط منديلًا ليمسح دموعه.

وقال إنه يحتل المرتبة الثامنة على فصله والمرتبة 25 على صفه في المدرسة ويريده والديه أن يحقق درجات أفضل.

وشوهد ضباط الشرطة وهم يحاولون تهدئة الشاب وطمأنته ويقضون الوقت في مساعدته في واجباته المدرسية في الرياضيات.

قال له أحد الضباط: "لقد قمت بالفعل بأداء ممتاز في دراستك، ويتمنى والديك فقط أن تعمل بجهد أكبر قليلًا"، وعندما يسأل أحد الضباط الصبي إذا كان يتحدث مع والديه عن عبء العمل وما يحدث في المدرسة، يهز رأسه.

وأثارت قصة الصبي ضجة كبيرة على الإنترنت، حيث شعر الكثير من الناس بالتعاطف معه، فقال أحدهم:" كم هو متعب هذا الصبي يا له من طفل فقير وعاجز"، وأضاف آخر :" لماذا يجبر الآباء أطفالهم كثيرًا، هذه قسوة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة