الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:47 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دراسة صادمة: الجلوس أثناء العمل يسبب الموت المبكر

الجلوس أثناء العمل
الجلوس أثناء العمل

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يجلسون في الغالب في العمل لديهم خطر أعلى بنسبة 16% للوفاة من جميع الأسباب مقارنة بأولئك الذين يقفون ويتجولون في الغالب، كما أن لديهم خطر أعلى بنسبة 34 في المائة للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية .

لكن وجدت الدراسة التي تابعت ما يقرب من 500 ألف شخص في تايوان على مدار 13 عامًا، أن ترك المكتب للمشي لفترات راحة وممارسة الرياضة لمدة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة إضافية يوميًا يمكن أن يعوض المخاطر.

وقال الباحثون في تايوان والولايات المتحدة: "يمكن التخفيف من المخاطر الجسيمة المرتبطة بالجلوس المهني لفترات طويلة من خلال دمج فترات راحة منتظمة وممارسة نشاط بدني إضافي".

أقرأ أيضا

أخدوا راحتهم!!.. هنود يطبخون الطعام على قبضان القطارات ويشعلون الجدل (فيديو)

تناول أعواد الأسنان المقلية يثير الجدل في كوريا الجنوبية.. وتحذيرات من خطورتها

توصلت الأبحاث إلى أن معدل الخرف في أمريكا الشمالية وأوروبا انخفض بنسبة 13 في المائة كل عقد على مدى السنوات الـ 25 الماضية، وهو الأمر الذي يعزوه الدكتور ألبرت هوفمان من جامعة هارفارد إلى صحة القلب الأفضل - والوعي الأفضل بالحاجة إلى حمايته. الصورة: شترستوك

وأوضح هوفمان في مقال نشر في المجلة الطبية المحكمة JAMA Network Open في 19 يناير: "التغييرات النظامية، مثل فترات الراحة المتكررة، والمكاتب الدائمة، ومناطق العمل المخصصة للنشاط البدني ومزايا العضوية في صالة الألعاب الرياضية، يمكن أن تساعد في تقليل المخاطر".

وتوصي منظمة الصحة العالمية بالحد من وقت الجلوس وممارسة النشاط البدني من أجل صحة جيدة. وتقول وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة إن الجلوس لفترات طويلة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري من النوع الثاني .

في دراستهم، قام الباحثون بتحليل البيانات التي تم جمعها من الأشخاص الذين يعملون بدوام كامل والذين تزيد أعمارهم عن 20 عامًا والذين كانوا جزءًا من برنامج الفحص الصحي السنوي أو نصف السنوي في تايوان بين عامي 1996 و2017. واستبعد التحليل الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية الموجودة مسبقًا. التشخيص.

الجلوس لمدة 12 ساعة يزيد من خطر الوفاة بنسبة 38%، ولكن المشي السريع لمدة 22 دقيقة يوميا أو ممارسة التمارين الرياضية المكثفة لمدة 11 دقيقة يمكن أن يقلل من هذا الخطر، وفقا لدراسات حديثة. الصورة: صور غيتي

في الاستبيانات المقدمة أثناء كل فحص، سُئل المشاركون عما إذا كانوا "جالسين في الغالب، أو جالسين وواقفين في الغالب أثناء أداء حركات متكررة أثناء العمل [أو] واقفين ويتجولون في معظم الأوقات".

وعلى مدى 13 عاما، سجلت الدراسة أكثر من 26 ألف حالة وفاة، 57% منها حدثت لأشخاص قالوا إنهم يجلسون في الغالب في العمل. ووجدت الدراسة أن 60% من الوفيات في مجموعة "الجلوس في الغالب" -حوالي 3200 شخص- كانت مرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

وقال المؤلف الرئيسي واين جاو، الأستاذ المساعد في كلية الصحة العامة بجامعة تايبيه الطبية، إن الخطوات البسيطة يمكن أن تقلل من المخاطر الصحية للجلوس لفترة طويلة.

"خارج العمل، يعد المشي بدلًا من القيادة أو استخدام وسائل النقل العام إلى وجهة ليست بعيدة جدًا طريقة جيدة لزيادة مستوى النشاط البدني ."

وقال الفريق أيضًا إن أصحاب العمل يمكنهم تخصيص أوقات استراحة لموظفي المكاتب ومناطق لممارسة النشاط البدني في أوقات الفراغ، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة جماعية لمساعدة العمال على البقاء نشطين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.