الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:50 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

الاحتفال بعيد الحب حلال أم حرام… «الإفتاء» تجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوضح الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بـ دار الإفتاء المصرية، الحكم فيما يخص إقامة الاحتفالات بمناسبة عيد الحب، خاصة بين المخطوبين.

الاحتفال بعيد الحب

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصريّة، خلال حلقة برنامج فتاوى الناس، المذاع على فضائية الناس، اليوم الاثنين في إجابته عن سؤال بمدى شرعية الاحتفال بعيد الحب : «لا نرفض الحب فهو من أساسيات الحياة وأمر به الشرع، لكن نرفض الممارسات الخاطئة التي تحدث فيه».

وأضاف: «لا يجوز حتى بين الخاطب والمخطوبة، أي ممارسات من قول أو فعل ينافي الشرع، فهي لا تزال أجنبية عنه، فالخطوبة وعد بالزواج غير ملزم، وهناك معاناه بعد فسخ الخطوبة من تهديدات بسبب ما حدث من قول أو فعل».

عيد الحب

ويحتفل العالم بـ"عيد الحب" أو الفلانتين، مرة واحدة في العام، وهو يوم 14 فبراير، حيث يحرص الأحباء على تبادل الهدايا والزهور والكلمات الرومانسية، لكن المصريون يختلفون عن باقى الدول، حيث يحتفلون بعيد الحب مرتين في العام واحد.

عيد الحب المصرى

يحتفل المصريون بعيد الحب المصرى يوم 4 نوفمبر، ويرجع البعض سبب الاحتفال المحلى إلى الكاتب الكبير مصطفى أمين الذى اختار تاريخ الاحتفال والذى يعتقد البعض إنه مرتبط بحدث خاص عاشه في حياته، مثل اختياره لتاريخ عيد الأم الذى اعتقد إنه تاريخ وفاة والدته.

وأرجع البعض سبب اختيار تاريخ عيد الحب المصرى، إلى فقرة بعنوان "فكرة" التي نشرها مصطفى أمين عام 1974 في جريدة "أخبار اليوم"، والتي طالب فيها أن يكون يوم 4 نوفمبر هو عيد الحب المصرى، حيث كتب: "نريد أن نحتفل لأول مرة يوم السبت 4 نوفمبر بعيد الحب، حب الله وحب الوطن وحب الأسرة وحب الجيران وحب الأصدقاء وحب الناس جميعا.. هذا الحب سوف يعيد إلينا كل فضائلنا ويبعث كل قيمنا، يوم كانت النخوة طابعنا والمروءة ميزتنا والشهامة صفتنا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.