الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:24 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

غدًا بالقاهرة.. إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024

غدًا  بالقاهرة.. إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024
غدًا بالقاهرة.. إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024

كشفت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن تاريخ إعلان نتائج الصف الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 / 2024.

وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج الصف الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024 / 2023 في جميع مدارس القاهرة يوم الأربعاء، 31 يناير 2024.

موعد نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في القاهرة أنه ستتم قبول الاعتراضات لجميع المراحل اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 4 فبراير 2024 ولمدة 15 يوم عمل، بإشراف أيمن موسى، نائب وزير التربية والتعليم - مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة.

يستعد مسؤولو التعليم في جميع محافظات الجمهورية للإعلان عن نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي 2024، بمجرد الانتهاء من عمليات الرصد والتجميع، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم أن المسؤولية تقع على مديريات التعليم.

وطالبت المديريات التعليمية إداراتها بسرعة إعلان نتيجة الترم الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بعد الانتهاء من عملية التصحيح وتسجيل الدرجات، مع التأكيد على أهمية منح الطلاب حقوقهم الكاملة.

وكما تم تأكيده من قبل المديريات، يجب على الإدارات التعليمية التنسيق حول موعد الإعلان عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، بمجرد الانتهاء من عملية التصحيح وتسجيل الدرجات وجمع النتائج من الامتحان الإلكتروني والورقي.

حددت المديريات والإدارات التعليمية توزيع درجات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، موضحة أن مجموع درجات الصف الأول الثانوي العام هو 280 درجة، وأيضًا مجموع درجات الصف الثاني الثانوي هو 140 درجة لكل فصل دراسي.

اقرأ أيضا: ننشر رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.