الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 07:53 صـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول تضرب الإسكندرية

الإسكندرية
الإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، مساء أمس الثلاثاء حتى صباح اليوم الأربعاء، هطول أمطار غزيرة وصلت إلى حد سيول على مناطق شرق المحافظة، وحرص الباعة الجائلون على الانصراف من الميادين والشوارع العامة، هربًا بسلعهم من الأمطار خوفًا من التسبب في خسائر لهم وسط وجود مسؤولي وتنفيذي أحياء المحافظة.

وفي وقت سابق أمس، أعلن اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع درجة الاستعداد، لهطول الأمطار طبقًا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد رئيس الصرف الصحي في الإسكندرية رفع درجات الاستعداد وانتشار السيارات واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات المحطات.

وأشار إلى وقف الإجازات وبدل الراحات ووجود رؤساء القطاعات ومديري العموم على مدار الساعة في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأشار إلى تمركز ١٨٢ سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها.

وشدد على جميع العاملين الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين، والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها ثم تطهير الشنايش والشبكات لرفع أي مخلفات تجرفها مياه الأمطار.

وشدد نافع على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا، وعلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

 

nawy