الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:47 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أسعار الفراخ اليوم الأربعاء 31-1-2024

اسعار الفراخ
اسعار الفراخ

أسعار الدواجن والبيض فى الأسواق .. شهدت أسعار الدواجن ارتفاعا ملحوظا بالاسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء 31 يناير 2024 وفق آخر تحديث للأسعار بين المزارع والمستهلكين، حيث سجلت الأسعار تحرك ملحوظ وفيما يلى أبرز تطورات سوق الدواجن والبيض.

اسعار الفراخ البيضة اليوم


ارتفعت أسعار الدواجن تزامنًا مع موسم الأعياد وزيادة الإقبال من المواطنين على الشراء، وحذرت الغرفة التجارية للدواجن من ارتفاع الأسعار في شهر رمضان والتي تأتي مع زيادة نسبة الشراء بمعدل 25 % على الأقل من المواطنين وما ينتج عنه قلة الإنتاج في حالة عدم زيادته في الفترة الحالية، وبالتالي ترتفع الأسعار عن طبيعتها لتغطية السوق .

اسعار الفراخ اليوم

أسعار الدواجن في مصر تسجل تحرك ملحوظ فى كافة الأسواق للمستهلكين ليسجل كيلو الدواجن تسليم أرض المزرعة 82 و83 جنيها بينما فى السوق للمستهلكين بين 88 إلى 91 جنيها حسب المنطقة وبحسب كل محافظة.

وسجل سعر الفراخ البلدي حوالى 90 جنيه في المزرعة ويباع للمستهلكين بسعر 110 جنيه.

سعر البيض اليوم

أسعار البيض فى الأسواق اليوم تسجل 146 جنيها لكرتونة البيض الأبيض فى المزرعة وتصل المستهلكين 160 جنيها وبلغ سعر كرتونة البيض البلدى 145 جنيها وتصل المستهلكين 165 جنيها وكرتونة البيض الأحمر تسجل 146 جنيها وتصل المستهلكين بسعر 160 جنيها.

اسعار الفراخ فى شهر رمضان 2024

ومن جانبه كشف الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن أسعار الدواجن في مصر متوقع ان تشهد ارتفاعًا بنحو 15 خلال شهر رمضان المُقبل، ارتفاع أسعار الدواجن في مصر خلال شهر رمضان.

وأرجع الزيني أسباب ارتفاع أسعار الدواجن في مصر خلال شهر رمضان إلى ارتفاع أسعار الأعلاف، بشكل ملحوظ خلال شهر يناير الجاري وصول سعر الطن إلى 30 ألف جنيه، بالإضافة إلى زيادة سعر الدولار بالأسواق الموازية ليتحرك من 50 إلى 70 جنيهًا خلال 10 أيام فقط.سوق الدواجنولفت إلى أن ارتفاع الأسعار صعّب الأمر على المريين خاصة في الشتاء الذي يحتاج إلى تكلفة أكبر في التربية، مشيرًا إلى أن سوق الدواجن مرتبط بسعر الدولار لأن الدولار مسؤول عن توفير الأعلاف التي تمثل 80% من تربية الدواجن.

إقرأ ايضا :

أسعار الدواجن البيضاء اليوم الخميس 25 يناير 2024

الفراخ بكام النهاردة .. أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.