الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:14 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لحماس على أنباء إعدام قوات الاحتلال 30 فلسطينيا في غزة

علقت حركة المقاومة الإسلامية حماس على أنباء إعدام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لـ 30 فلسطينيا في قطاع غزة، خلال العمليات العسكرية التى قام بها في القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

إعدام 30 فلسطينيا في غزة

قالت حركة حماس، اليوم الأربعاء، إن يوماً بعد يوم تتكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها ما وثقه نادي الأسير الفلسطيني وما رواه مواطنون فلسطينيون بقيام قوات الاحتلال بإعدام نحو 30 فلسطينياً في إحدى المدارس في بيت لاهيا شمال قطاع غزة وهم مكبلو الأيدي ومعصوبوا الأعين، ما يشير إلى تنفيذ جيش الاحتلال لمجزرة بحق المدنيين بإعدامهم ميدانياً بعد التنكيل بهم.

حماس تدعو لتوثيق جرائم الاحتلال في غزة

ودعت حركة حماس في بيان لها عبر قناتها على تليجرام، المؤسسات الحقوقية إلى توثيق هذه الجريمة المروّعة، لمحاكمة جيش الاحتلال الإسرائيلي المجرم وقادته النازيين الذين يستمرون في القتل والإبادة ضد الشعب الفلسطيني دون اكتراث بمقررات محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف جريمة الإبادة والتطهير العرقي.

وأضافت حماس أن هذه الجريمة النكراء وغيرها مما اقترفه النازيون الجدد بحق شعبنا الفلسطيني، ستبقى لعنة تطاردهم، وسيأتي اليوم الذي يحاسبون فيه على وحشيتهم وجرائمهم التي فاقت أبشع الانتهاكات التي عرفتها البشرية في عصرنا الحديث.

جهات سيادية : وقف وشيك لاطلاق النار بقطاع غزة خلال ساعات

كشفت جهات سيادية عن أن هناك وقفا وشيكا لاطلاق النار بقطاع غزة سوف يطبق خلال ساعات وأنه يتم الان التواصل مع جهات دولية لاتمام الاتفاق مع السلطات والحكومة الاسرائيلية بسبب حالة تردى الأوضاع الانسانية فى قطاع غزة .

أبدى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، قلقه بشأن الوضع الإنساني الخطير والمتدهور على نحو سريع في قطاع غزة، وحث جميع الأطراف على العمل مع منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار بشأن غزة سيجريد كاج.

وجاء بيان المجلس المؤلف من 15 عضوا، بعد أن رفعت كاج تقريرا إلى المجلس خلف أبواب مغلقة للمرة الأولى منذ تعيينها قبل نحو شهر.

كما أبدت جهات ومنظمات انسانية اليوم الثلاثاء، قلقها بشأن الوضع الإنساني الخطير والمتدهور على نحو سريع في قطاع غزة، وحثت جميع الأطراف على العمل من أجل انقاذ الموقف وتجنيب المدنيين ويلات الحرب وتسهيل وصول المساعدات .

يأتى ذلك فى الوقت الذى تواصل فيه قوات الاحتلال الاسرائيلى قصف منازل المدنيين فى قطاع غزة وتقوم بمحاصرة ما تبقى من مستشفيات الى جانب تعمد اغتيال المسعفين والصحفيين ومراسلى وسائل الاعلام بجميع المناطق بالقطاع دون استثناء واستهداف المدنيين اثناء نزوحهم من منطقة الى اخرى .

إقرأ أيضا

جهات سيادية : وقف وشيك لاطلاق النار بقطاع غزة خلال ساعات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.