الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:37 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أسعار اللحمة الآن تسجل ارتفاعات جديدة والمجازر تعلن العصيان

اسعار اللحمة
اسعار اللحمة

إرتفاع أسعار اللحوم الحمراء .. يسيطر الركود على أسواق اللحوم بسبب ارتفاع الأسعار، وأعلن عدد من الجزارين إغلاق محلاتها بسبب الخسائر التى لحقت بهم جراء ارتفاع أسعار اللحمة، وامتناع المستهلكين عن الشراء.

اسعار اللحمة خلال شهر رمضان 2024

ومع دخول شهر رمضان المعظم تبدأ الحكومة من خلال وزاراتها المعنية في إعادة ضبط الأسواق وتهيئة السلع بأسعار مخفضة للجمهور، ومن المحتمل أن تبدأ منافذ وزارتي الزراعة والتموين والمجمعات الاستهلاكية في التحضير لطرح السلع الأساسية وعلى رأسها اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة للمواطنين.

ومع سريان قرار رئيس الوزراء بوضع الأسعار على السلع، فضلا عن صدور قرارات من وزارة التموين ومنها إلزام الشركات من مارس المقبل بتحديد الحد الأقصى لسعر بيع السلع، قد تحدث انفراجة في الأزمة.

وتستعرض «الموجز»،خلال السطور التالية اخر التطورها لأسعار اللحمة بجميع المحافظات

سعر اللحمة اليوم

يتراوح سعر كيلو اللحم البلدي ما بين 350 لـ 400 جنيهًا.
يتراوح سعر كيلو اللحم الكندوز ما بين 380 لـ 400 جنيهًا. يتراوح سعر كيلو اللحم الجملى ما بين 250 لـ 290 جنيهًا.
يتراوح سعر كيلو اللحم الضأن ما بين 360 لـ 420 جنيهًا.
يتراوح سعر كيلو اللحم البتلو ما بين 300 لـ 350 جنيهًا.
وصل سعر كيلو اللحم الضأن المبرد لـ 250 جنيهًا.
وصل سعر كيلو اللحم الضأن الطازج لـ 270 جنيهًا.
سجل سعر كيلو اللحوم البلدي الطازجة نحو 280 جنيهًا.
حققت أسعار اللحوم السودانية المجمدة نحو 160 جنيهًا للكيلو.
سجلت أسعار اللحوم السودانية الطازجة اليوم نحو 225 جنيها للكيلو.

الدولار السبب فى ارتفاع سعر اللحمة

من جانبه أكد هيثم عبدالباسط، رئيس شعبة القصابين، أن السبب الرئيسى وراء ارتفاع أسعار اللحوم يعود إلى عمليات الاستيراد التي تتم من الخارج والتي تطلب توفير الدولار وبالتالي ترتفع الأسعار، كما أن هناك زيادة في معدلات الطلب خلال الفترة الحالية.سيطرة كبار المربين السبب فى ارتفاع سعر اللحمة .


وقال رئيس شعبة القصابين إن ارتفاع الأسعار يرجع لسيطرة كبار المربين على السوق، ولكن المتضررين هم صغار المربيين، موضحا إذا استمرت أزمة الأسعار فسوف يتجهون لإغلاق المجازر لمدة شهر كامل حتى استقرار الأسعار.وكشف عبد الباسط، أنه لا يوجد عجول لبيعها وعليه لا يوجد لحم في المحلات، لذلك ارتفعت أسعار اللحوم، إذ وصل سعر الكيلو الواحد لأكثر من 400 جنيه .

وأكد أنه على الرغم من ارتفاع السعر إلى 400 جنيه إلا إنه غير مرضي لأصحاب المحلات الصغيرة، والذين يطالبون بغلق المجازر لمدة شهر، مناشدًا الحكومة بتشكيل حكومة حرب لحل هذه الأزمة والسيطرة على الأسواق.أسعار اللحوم ستصل لـ 450 جنيها فى شهر رمضان .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.