الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:58 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ القليوبية يتابع إزالات الموجة 22 بطوخ ويشهد إزالة ٧ مخالفات

محافظ القليوبية يتابع إزالات الموجة 22 بطوخ ويشهد إزالة ٧ مخالفات
محافظ القليوبية يتابع إزالات الموجة 22 بطوخ ويشهد إزالة ٧ مخالفات

تابع عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أعمال الموجة الـ22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء في مراكز ومدن المحافظة، بدأت هذه الأعمال يوم السبت الماضي بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية والجهات المعنية.

وأكد أنه تمت إزالة 7 مبانٍ مخالفة تشمل مساحة 900 متر مربع في قرى (أكياد دجوى، وجزيرة الأحرار، وكفر الرجالات) في مركز ومدينة طوخ، وكان بعض هذه المباني متكونة من طابق أرضي وأول وثاني وأعمدة وثالث، تمت إزالة المخالفات بالكامل باستخدام معدات الوحدة المحلية.

أصر المسؤول على مكافحة أي تعديات على ممتلكات الدولة والأراضي الزراعية بكل حزم وقوة، دون التساهل أو التراخي، ومنع حدوث أي تعديات والتصدي لها فورًا وتنفيذ الإجراءات القانونية وتسليم التقارير، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين.

وأضاف على أهمية بالغة يوليها الجهات الحكومية لمكافحة التعديات على ممتلكات الدولة والأراضي الزراعية والتصدي لأي انتهاك تم رصده في وقته، من خلال نظام المراقبة المكانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتنفيذ قوانين التصدي للمخالفين، بالتنسيق مع إدارة الزراعة وحماية الأراضي والجهات ذات الصلة الأخرى، ووقف هذه الظاهرة التي تهدد مستقبل الأجيال القادمة.

وأوضح على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة بحزم أي تعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ونهر النيل، ومعالجة المخالفات في البناء والتعامل معها من خلال هدمها فوراً، ومصادرة المعدات والمواد المستخدمة في البناء وتحرير المحاضر اللازمة وفقًا للقوانين المعمول بها.

ويتعين اتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين والمقاولين المتورطين في هذه المخالفات، ومتابعة المحاضر وتسليمها إلى الشرطة لعرضها على النيابة العامة مباشرة، ويجب متابعة تطبيق هذه الإجراءات بشكل أسبوعي من خلال إعداد تقرير بهذه المخالفات.

كما يجب متابعة تقارير وحدة رصد المتغيرات المكانية وتعزيز التعاون مع مديرية الزراعة وحماية الأراضي لمكافحة التعديات والمخالفات في الأراضي الزراعية، وعلى الجهات ذات العلاقة تعامل بحزم مع أي تقصير أو إهمال يحدث في هذه اللجان أو بين المسؤولين عن ملف الاعتداءات، ومتابعة تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة التي تحقق مكانة الدولة وتحافظ على حقوق الأجيال القادمة.

أوضح المسؤول أن الموجة الـ22 ستتم تنفيذها على ثلاث مراحل ضمن فترة تمتد من 27 يناير الحالي، وحتى 12 أبريل المقبل.

وتنقسم هذه المراحل على النحو التالي:

تم بدء المرحلة الأولى في 27 يناير ومستمرة حتى 16 فبراير، وتبدأ المرحلة الثانية من 24 فبراير وحتى 15 مارس المقبل، وتبدأ المرحلة الثالثة من 23 مارس المقبل وحتى 12 أبريل القادم.

وحضر رئيس مجلس مدينة طوخ، اللواء أحمد جميل، ومساعد مدير أمن القليوبية، اللواء شريف صلاح، ورئيس فرع المباحث الجنائية بمديرية أمن القليوبية، العميد محمد سعيد.

اقرأ أيضا: محافظ القليوبية يقرر إعفاء عدد من المسئولين من مناصبهم لتقصيرهم في العمل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة