الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:19 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
دوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة محافظ أسيوط يقوم بتكريم الفائزين في ختام مسابقات التربية الخاصة والدمج أمينة رزق.. تزوجها ضابط لمدة 11 يوم ورفضت منحه حقوقه الشرعية.. والخوف من الانتحار سر عدم زواجها (فيديو) المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء بـ الاسكندرية وباقي المحافظات تخطى ربع مليون جنيه.. سعر فستان أنغام في حفل العاصمة الإدارية يثير جدلا البطيخ المسرطن .. فزاعة جديدة تهز سوق الفاكهة المصري مدرب الزمالك يكشف تأثير غياب شيكابالا ويتحدى دريمز قبل موقعة الكونفدرالية ميدو عادل لـ المُوجز: متبطلوش تعملوا مقاطعة علشان فلسطين وسعيد بتقديم مسرحية للأطفال (فيديو) الدوري الإنجليزي.. القنوات الناقلة لمباراة تشيلسي وأستون فيلا في قمة البريميرليج لينك الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي «الإعلان 14» الدوري الإيطالي: التشكيل الرسمى لمباراة يوفنتوس ضد ميلان باق 8 أيام .. تعرف على موعد إجازة شم النسيم 2024

قرار هام لـ«النيابة الإدارية» بعد معاينة العقار المنكوب في الطالبية

جانب من معاينة النيابة للعقار المنكوب في الطالبية
جانب من معاينة النيابة للعقار المنكوب في الطالبية

انتهت النيابة الإدارية بالجيزة، «القسم الأول»، صباح اليوم الأربعاء، من إجراء معاينتها لموقع عقار المنحل، بالطالبية في الجيزة، نتيجة وقوع انفجار بالعقار في ساعة مبكرة من صباح اليوم، ونتج عنه إصابة عدد من المواطنين بإصابات متفرقة.

جاءت معاينة النيابة تنفيذا لتوجيهات المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية.

النيابة الإدارية تعاين العقار المنكوب في الطالبية

كان مركز الإعلام والرصد بالهيئة، برئاسة المستشار محمد سمير، نائب رئيس الهيئة ومدير المركز، والمتحدث الرسمي باسم الهيئة قد رصد واقعة الانفجار أسفل العقار الكائن بشارع «المَنحَل»، بمنطقة الطالبية بمحافظة الجيزة، مما أسفر عن انهيار حوائط الطابقين الأرضي، والأول، وتضرر عقارين مجاورين له من آثار الانفجار.

النيابة الإدارية تعاين العقار المنكوب

وقام المستشار عمرو الشرقاوي، مدير النيابة الإدارية بالجيزة، « القسم الأول»، بمعاينة العقار، على رأس فريق من أعضاء النيابة ضم كلا من «إسلام عبد النعيم، رئيس النيابة، ومعتز كوكة، رئيس النيابة، ومحمد معتمد، وكيل النيابة، ووفاء طنطاوي، وكيل النيابة، ومريهان خالد، وكيل النيابة».

إصابة 15 شخص في انهيار عقار الطالبية

وكشفت المعاينة، أن الانفجار وقع أسفل العقار رقم (٨) بشارع «المَنحَل»، بمنطقة الطالبية في ساعة مبكرة من صباح اليوم، بجراج مخصص لسيارات قاطني العقار، وتسبب في إصابة نحو ١٥ مواطناً بإصابات متفرقة، وتم نقلهم لمستشفيات الهرم والحوامدية بعضهم في حالات حرجة، ومنهم صاحب العقار، كما أسفر الانفجار عن تهدم حوائط الدور الأرضي والأول للعقار، وتضرر عقارين مجاورين له من آثار الانفجار.

وأضافت معاينة النيابة، أن منطقة الانفجار «جراج السيارات أسفل العقار»، تحتوي على عدد كبير من عبوات لمواد سائلة تستخدم في صناعة المنظفات وعدد من الملصقات الدعائية لتلك المنتجات، بخلاف بعض الأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع.

واستمعت النيابة الإدارية بالجيزة، «القسم الأول»، لأقوال رئيس حي الطالبية، ونائبه، ومدير رخص المحلات بالحي، وعددٍ من المواطنين من سكان العقارات المجاورة وشهود العيان للحادث.

وقرر معتز كوكة، رئيس النيابة، متابعة تنفيذ حي الطالبية لغلق الشارع من الاتجاهين، وسرعة إخلاء العقار محل الحادث والعقارات المتضررة، كما تم تكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بحي الطالبية بسرعة إعداد تقرير فني شامل عن العقارات المتضررة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.