الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:21 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل الزمالك يواجه نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

بـ20 مليون جنيه.. محافظ أسيوط يفتتح وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى المبرة للتأمين الصحي

بـ20 مليون جنيه.. محافظ أسيوط يفتتح وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى المبرة للتأمين الصحي
بـ20 مليون جنيه.. محافظ أسيوط يفتتح وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى المبرة للتأمين الصحي

افتتح اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم، وحدة الجهاز الهضمي في مستشفى المبرة للتأمين الصحي، وهي أول وحدة من نوعها في مستشفيات التأمين الصحي في الصعيد، حيث تم تكلفة إنشائها بمبلغ قدره 20 مليون جنيه، وذلك كجزء من خطة المحافظة بالتعاون مع التأمين الصحي ومديرية الصحة لتوفير أحدث الأجهزة وتسهيل عملية العلاج وتحسين جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضى والمستفيدين، ويأتي هذا تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ورافق اللواء في حفل الافتتاح الدكتور أيمن منصور، مدير فرع هيئة التأمين الصحي لوسط الصعيد، والدكتور أحمد عثمان، نائب مدير الفرع، والدكتور أحمد محمود، مدير المستشفى، والدكتور روماني وجيه، مدير المنطقة الطبية.

بعد الافتتاح، قام محافظ أسيوط ومرافقوه بزيارة وحدة الرعاية الصحية واستكشفوا مكوناتها واستمعوا إلى شرح حول مراحل إنشائها والخدمات الطبية التي تقدمها للمواطنين. تحتوي الوحدة على خمسة أجهزة مناظير علوية وسفلية وجهاز قولون وجهاز للمرارة وجهاز تخدير واثنين من الكشافات السقفية وكابينة لتخزين الأجهزة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على غرفة إفاقة مع أربعة أسرة وملحقاتها. تم تجهيز الوحدة بجميع الاحتياجات والمستلزمات اللازمة لاستقبال المرضى.

وعبر المحافظ عن سروره بانفتاح وحدة الجهاز الهضمي التي تعد إضافة قوية ومهمة لنظام خدمات التأمين الصحي في الصعيد، والذي يعتبر أحد أسس النظام الصحي إلى جانب مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية والمستشفيات الجامعية. وأشار إلى أن مستشفيات التأمين الصحي تشهد تقدما كبيرا في تقديم الخدمات الطبية المتميزة لسكان المحافظة ومراكزها والمحافظات المجاورة، وذلك في إطار جهود تحسين مستوى الخدمات الطبية الأساسية التي يتلقاها المواطنون يوميا.

أكد اللواء عصام سعد أن الدولة تعتبر القطاع الصحي ذا أهمية عالية بتوفير جميع الأجهزة والمعدات الطبية والكوادر البشرية لتوفير خدمة طبية وعلاجية ملائمة للمواطن المصري وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية لتوفير حياة كريمة للمواطنين، وخاصة مع التركيز على تطوير الصعيد وتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة لمنظومة التأمين الصحي في المحافظة لتوفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

فيما يتعلق بذلك، أوضح الدكتور أيمن منصور، الذي يشغل منصب مدير عام فرع التأمين الصحي في وسط الصعيد، أن وحدة المناظير في الجهاز الهضمي هي الأولى من نوعها في مستشفيات التأمين الصحي في هذه المنطقة، وتبلغ تكلفتها تقريبًا 20 مليون جنيه، وتم تزويدها بجميع المستلزمات والمعدات الطبية اللازمة، بالإضافة إلى فرق الرعاية الصحية المتخصصة، لتلبية احتياجات المرضى الذين يراجعون الوحدة، وتوفير خدمة مميزة بكل يسر وسهولة.

وعبر عن شكره لمحافظ أسيوط على دعمه الكامل لقطاع التأمين الصحي، والذي ساهم في تحسين الخدمات التي يقدمها للمرضى، وسمح لهم بالحصول على أعلى مستوى من الرعاية الطبية من خلال الكشف وتنفيذ العلاج وغيرها من الخدمات.

اقرأ أيضا: محافظ أسيوط يشهد اصطفاف معدات المراكز والاحياء للتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها الفنية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة