الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:53 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
”الداخلية” تضبط شخص ادعى انتشار التسول بمنطقة الحسين لزيادة متابعيه عبر «فيس بوك» بث مباشر الزمالك ودريمز.. هتافات الجالية المصرية باستاد بابا يارا تشعل حماس لاعبي الزمالك بث مباشر مانشستر سيتي ضد نوتنجهام في الدوري الإنجليزي.. إيدرسون يصاب ويمنع هدفًا محققًا الدولار يتراجع.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم بختام التعاملات لأول مرة.. دينا الشربيني تتحدث عن حقيقة ارتباطها بعد انفصالها عن الهضبة عمرو دياب بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. جوارديولا يتحدث عن المنافسة مع ليفربول تل أبيب تعترف : إسرائيل تخشى نفاد صبر الجيش المصرى الدوري الإنجليزي الممتاز.. أرسنال ينجو من فخ توتنهام ويحسم الديربي لصالحه بث مباشر الزمالك ودريمز.. بدلاء الزمالك ضد دريمز في لقاء الحسم بالكونفدرالية بث مباشر الزمالك ودريمز.. زيزو والجزيري وسامسون يقودون الزمالك ضد دريمز القناطر الخيرية تستعد لـ احتفالات شم النسيم | تفاصيل موقف وسام أبوعلي من المشاركة أمام الإسماعيلي بالدوري

نصائح لحماية بشرتك من جفاف الشتاء

نصائح لحماية بشرتك من جفاف الشتاء
نصائح لحماية بشرتك من جفاف الشتاء

في فصل الشتاء، تتأثر البشرة بظروف جوية صعبة مثل البرد والرياح القوية والجفاف، وهذه الظروف يمكن أن تتسبب في جفاف البشرة وتهيجها، ومن الضروري بالفعل الاهتمام بالبشرة في هذا الوقت، في المقال التالي، سنقدم لكم طرق الحفاظ على صحة البشرة خلال فصل الشتاء.

نصائح لحماية البشرة في فصل الشتاء

- استخدم الكريمات المرطبة واختر كريمًا يحتوي على مكونات ترطيبية مثل الجلسرين وزيت الزيتون وفيتامين E، ضع الكريم بانتظام على البشرة لترطيبها ومنع فقدان الرطوبة.

- بالرغم من انخفاض درجات الحرارة أثناء فصل الشتاء، إلا أنه لا يزال هناك وجود للأشعة فوق البنفسجية التي قد تتسبب في تلف البشرة، لذا يُفضل استخدام كريم واقي من الشمس بمعامل حماية عالٍ لحماية البشرة من هذه الأشعة الضارة.

- قم بحماية بشرتك من البرودة، عندما تخرج إلى الهواء البارد، تأكد من ارتداء ملابس محمية مثل القبعة والقفازات والوشاح لحماية الوجه واليدين والرقبة من البرودة والرياح.

- تجنب استخدام الماء الحار عند غسل الوجه أو أثناء الاستحمام، واستخدم الماء الدافئ بدلاً منه، إذ قد يؤدي استخدام الماء الساخن إلى إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة وجفافها.

- كثر من شرب الماء، قد يعزز استهلاك كميات كافية من الماء الحفاظ على ترطيب الجلد من الداخل وتحسين مظهره ومرونته.

- تجنب استخدام المنتجات القاسية، تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات قاسية مثل الكحول والصابون القوي، اختر منتجات لطيفة ومهدئة للبشرة.

- تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة، مثل الفواكه والخضراوات والأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأوميجا-3 مثل السمك والمكسرات.

- ترطيب شفتيك، قم باستخدام مرطب الشفاه الذي يحتوي على مكونات ترطيب غنية مثل زيت اللوز الحلو.

- تقشير بشرتك بلطف، حيث ينصح بتنفيذ عملية التقشير مرة واحدة كل أسبوع للتخلص من الخلايا الميتة وتعزيز تجدد الخلايا الجديدة، وابحث عن منتجات التقشير اللطيفة والغير مهيجة للبشرة.

اقرأ أيضا: هذه الوصفة تساعدك علي حماية بشرتك في الشتاء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.