الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:25 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على السودان

عقوبات جديدة على السودان
عقوبات جديدة على السودان

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عقوبات جديدة على السودان، حيث شملت العقوبات ثلاثة كيانات سودانية، اتهمتها واشنطن بتقويض استقرار البلاد وعرقلة مسار التحول الديمقراطي.

الصراع في السودان

وجاءت هذه الخطوة في سياق استمرار الصراع في السودان، الذي بدأ في أبريل 2023، بين القوات الموالية لقائد الجيش عبد الفتاح البرهان ونائبه السابق محمد حمدان دقلو، المعروف بـ "حميدتي".

عقوبات جديدة على السودان

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إنّ الكيانات الثلاثة المستهدفة بالعقوبات هي:

  • الخليج بنك: الذي يخضع لسيطرة قوات الدعم السريع، ويُعد جزءًا من تمويلها العسكري.
  • شركة زادنا الدولية للتنمية: التي تلعب دورًا رئيسيًا في تمويل الأنشطة العسكرية.
  • شركة الفاخر: التي تُساهم في تمويل الأنشطة العسكرية.

النزاع في السودان

وأوضح بريان نيلسون، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، أنّ "النزاع في السودان ما زال قائمًا جزئيًا بسبب دور الكيانات والأفراد الرئيسيين الذين يسهمون في تمويل استمرار العنف".

رسالة أمريكا للسودان

وشدد نيلسون على أنّ "هذه العقوبات تُرسل رسالة قوية مفادها أنّ الولايات المتحدة ستُحاسب من يُعرقلون السلام والأمان والاستقرار في السودان".

وتأتي هذه العقوبات في إطار سياسة الولايات المتحدة الرامية إلى دعم التحول الديمقراطي في السودان، وحماية الحكومة الانتقالية من أولئك الذين يُهددون استقرارها.

الأزمة في السودان

وتُعدّ هذه العقوبات أحدث حلقة في مسلسل الصراع الدائر في السودان، والذي أدى إلى مقتل أكثر من 13 ألف شخص، وفقًا لتقارير منظمة "أكليد".

وتُرجح أن تُؤدي هذه العقوبات إلى تصعيد التوتر بين الولايات المتحدة والسودان، وتُزيد من تعقيد الجهود الدولية لحلّ الأزمة في السودان.

إقرأ أيضًا: الحرب في السودان.. الجيش يتهم ثلاثة دول بتزويد الدعم السريع بالأسلحة

رسميًا.. «البرهان» يقرر تجميد عضوية السودان في منظمة «إيجاد»

الخارجية السودانية تُعلن تجميد التعامل مع منظمة إيجاد.. السبب خطير

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.