الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:33 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بمشاركة 20 دولةعربية.. الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الأهلية تشارك في برنامج اعداد قادة الوطن العربي

 برنامج اعداد قادة الوطن العربي
برنامج اعداد قادة الوطن العربي

شاركت الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية في البرنامج التدريبي الذي ينظمه معهد إعداد القادة بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وجامعة الأقصر، بعنوان إعداد قادة الوطن العربي، وذلك في مركز المؤتمرات بمدينة الأقصر تحت شعار LEADERS 2030 والذي يستمر حتى اليوم 1 فبراير2024،وبمشاركة 200 طالب وطالبة من 20 دولة عربية بجانب الجامعات المصرية.

وزير التعليم العالي

ويقام البرنامج تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، الدكتور حمدى محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، ومدير معهد إعداد القادة، الدكتور عادل زين رئيس الجامعة التكنولوجية بالأقصر ودكتور ليلى البيطار مدير عام الجامعات العربية فى اتحاد الجامعات ودكتورة منى رزق منسق الأنشطة الطلابية باتحاد الجامعات العربية.

الجامعات المصرية والعربية

وقال الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة أن الجامعة تسعد بمشاركة طلابها في هذا المحفل المصري - العربي،مؤكدا أن هذه الفاعليه تدعم طلاب الجامعات المصرية والعربية لتنمية مهارات القيادة اللازمة لبناء شخصيتهم وان ورش العمل الذاتية التي تستهدف تنمية مهارات القيادة والتفكير الابتكاري وريادة الأعمال لدى الشباب العربي تمثل نموذجا حيا لتنمية المجتمعات وفق أسس ومعايير علمية ، وان مناقشة المبادرات المهتمة بتنمية مجتمعات الوطن العربي ستحدث تلاحم بين الطلاب للخروج بتوصيات حول هذه المبادرات، هذا بالاضافة إلى بعض الزيارات السياحية لأهم معالم مدينة الأقصر.

التعليم قوى ناعمة لتطوير المجتمعات

وأوضح أن مثل هذه الفعاليات تمثل نقله نوعية في مفهوم التعليم باعتباره قوي ناعمه تستهدف تطوير وتنمية المجتمعات لا سيما وان الرئيس السيسي والحكومة ووزير التعليم العالي يضعون التعليم علي قمه هرم الاولويات. والشاهد في هذا الأمر الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي والفني والتكنولوجي من حيث إنشاء وتطوير الجامعات ووضعها فى مراكز متقدمة عالميًا ضمن أفضل الجامعات علي مستوي العالم ، وتأكيد الرئيس الدائم علي إنتاج المعرفة للإسهام فى التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وان هذا المحفل يؤكد علي السعي الدائم للجامعات والمعاهد المصرية علي إعادة تأهيل الشباب المصري والعربي الباحث عن فرصة عمل، بما يساهم فى تقليل فجوة البطالة، وتمكينهم من المشاركة الإيجابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

التعلم الالكتروني

وثمن عبد السلام جهود جامعة الاقصر برئاسة الدكتور حمدي محمد حسنين لاستضافه هذا البرنامج وخروجه بهذه الصورة المشرفه .وكذلك دور معهد إعداد القادة برئاسة الدكتور كريم همام لما يقدمه من برامج وخدمات جليلة لإعداد وتطوير قادة الغد ومستقبل الاوطان في مصر والدول العربية والعالم.

اقرأ أيضا:

وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون العلمي والتكنولوجي مع سفيرة كولومبيا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة