الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:17 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

للمرة الثالثة.. الاحتلال يقتحم مقر الهلال الأحمر الفلسطيني

الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، عن انتهاك جديد للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، حيث كشف أن آليات وجنود الاحتلال اقتحمت مقر الجمعية في خان يونس للمرة الثالثة، وأطلقت النار بشكل كثيف في محيط مستشفى الأمل.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلن في وقت سابق أن الاحتلال يقصف محيط مستشفى الأمل ويحاصر نحو 100 مريض فضلا عن الطواقم الطبية والإسعافية، بينما يعيش أكثر من 7000 نازح في رعب بعد اقتحام باحة المستشفى ومقر الجمعية بآلياته العسكرية بعد وتدمير السور المحيط بالمباني وأطلق النار والقنابل الدخانية.

وطالب الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لحماية مستشفى الأمل ومقر الجمعية والمرضى والنازحين في خان يونس.

يذكر أن الدكتور رائد النمس، مدير إعلام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، كان قد أكد في وقت سابق أن الاحتلال يستهدف المنازل الآمنة والمنشآت الصحية ومراكز الإيواء بشكل متعمد، ما يفاقم من الوضع الإنساني والصحي في القطاع.

وأضاف أن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني باتت عاجزة عن تقديم خدماتها بشكل كامل، سواء للمصابين أوالجرحى في مستشفى الأمل في خان يونس المحاصر.

أقرأ أيضا:

أمريكا ترضخ للضغوط الدولية بشأن قطاع غزة بهذا القرار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.