الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 03:38 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رقم صادم.. تعرف علي حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي في غزة

فلسطين
فلسطين

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 118 شهيد و 190 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

حصيلة العدوان الإسرائيلي

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان لها، إنه لازال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، الاحتلال الإسرائيلي يمنع وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأضافت وزارة الصحة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ضد الأهالي في غزة ارتفعت إلى 27019 شهيد و 66139 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المنظومة الصحية جزء من الصمود الفلسطيني

وفي وقت سابق، قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية إن الاحتلال الإسرائيلي لا يريد أن يتواجد أي منظومة وقطاع صحي في غزة، فهو يعتبر المنظومة الصحية جزء من الصمود الفلسطيني ولذلك دمر المستشفيات والنمشات الصحية في غزة وحاليا يكرر الامر بقصف مستشفيات خان يونس.

وأضاف القدرة، أن الاحتلال يستهدف مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي، لافتا إلى أن الاحتلال يضع مئات الطواقم الطبية في دائرة الموت المحقق وكل يوم ينفذ المجازر داخل المستشفيات.

وتابع: "الجرحى والمرضى يفترشون الأرض والطرقات ولا تستطيع الطواقم الطبية والإسعاف الوصول إليهم وكذلك الاعدامات المباشرة والتصفيات وكلها جزء من عملية الإبادة الجماعية".

اسرائيل تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية

وعلى الجانب الآخر، أفادت هيئة شئون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، اليوم الخميس، باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس (44) فلسطينياً على الأقل من الضّفة، بينهم أطفال، وأسرى سابقون.

وأضافت شئون الأسرى، بأن عمليات الاعتقال تركزت في بلدة حوسان/بيت لحم والتي طالت (30) فلسطينياً على الأقل، بينهم نحو 18 طفلاً، جُلهم اعتقلهم الاحتلال كرهائن، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات أريحا، جنين، نابلس، طوباس، والخليل.

مواجهات عنيفة في خان يونس

وقال جيش الاحتلال إنه خلال القتال في خان يونس جنوب قطاع غزة، رصدت قوات الفرقة 98 قاذفة صواريخ بعيدة المدى ووجهت طائرة مقاتلة لقصفها، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأضاف جيش الاحتلال أن لواء المظليين التابع للفرقة قتل في الوقت نفسه عددا من المسلحين خلال عدد من المواجهات القريبة خلال اليوم الماضي.

وادعى أن لواء المظليين ولواء المظليين الاحتياطي 646 قاما بتوجيه غارات جوية على مقاتلي حماس الآخرين في خان يونس.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قوات الفرقة – اللواء 401 مدرع في شمال غزة ولواء مشاة ناحال في وسط غزة – قتلت العشرات من نشطاء حماس خلال اليوم الماضي وداهمت مواقع للحركة.

اقرأ أيضا

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.