الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:34 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

العدس نار .. أسعار السلع الغذائية اليوم الخميس 1-2-2024

اسعار السكر
اسعار السكر

أسعار السلع الأساسية .. شهدت أسعار السلع الأساسية، ارتفاعا ملحوظا خلال تعاملات اليوم الخميس 1 فبراير 2024، وتعتبر السلع الغذائية الأساسية من أكثر الأمور التي يبحث عنها المواطنين في مصر، بعدما شهدت أسعار السكر والفول والعدس ارتفاعا ملحوظا خلال تعاملات اليوم، مع استقرار أسعار عدد من السلع الأساسية بالأسواق مقارنة بمستوياتها أمس، وفق البيانات التي ينشرها مركز معلومات مجلس الوزراء لأسعار عدد من السلع الأساسية والغذائية بشكل يومي عبر «بوابة أسعار السلع المحلية والعالمية».

سعر الأرز

سجل متوسط سعركيلو الأرز المعبأ اليوم 33.77 جنيه، حيث يتراوح سعر كيلو الأرز في مصر بين 32.38 جنيه و37.4 جنيه.

سعر السكر

ارتفع سكر السكر مقارنة بمستوياته أمس حيث بلغ متوسط سكر السكر المعبأ اليوم 38.82 جنيه، ويتراوح سعر كيلو السكر في الأسواق اليوم بين 29.82 جنيه و42.3 جنيه.


سعر الفول

ارتفع سعر الفول المعبأ ارتفاع طفيف ليسجل متوسط سعر الفول اليوم 48.26 جنيه للكيلو.

سعر الدقيق

سجل سعر الدقيق المعبأ اليوم 25.5 جنيه للكيلو.

سعر زيت عباد الشمس

بلغ متوسط سعر زيت عباد الشمس اليوم 82.51 جنيه للتر.


سعر العدس

ارتفع سعر العدس المعبأ اليوم مقارنة بمستويات أمس ليسجل 64.87 جنيه للكيلو.

سعر المكرونة

سجلت أسعار المكرونة المعبأة في الأسواق 27.18 جنيه للكيلو.

سعر الدقيق

سجل سعر الدقيق المعبأ في الأسواق اليوم 25.5 جنيه للكيلو.

ارتفاع اسعار السلع الاساسية

أكد أشرف حسني، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، أن هناك عدة عوامل تؤثر في ارتفاع أسعار الغذاء في مصر، أولها سعر صرف الجنيه أمام الدولار، ومدى توفر العملة الصعبة، والصعوبات التي تواجه الاستيراد، وتراجع المعروض من السلع.

وأشار إلى أن انعدام البدائل المحلية، يعد سببا رئيسيا لمواجهة النقص في البضائع المستوردة تتيح المنافسة وتتيح للمستهلك الاختيار من بين بدائل متعددة، إلى جانب ندرة مواد التصنيع لتوفير السلع وندرة السلع نفسها، وارتفاع التكلفة لدى التاجر والمنتج والمستورد.

وأكد على تأثر أسعار السلع الغذائية بالأسعار العالمية ارتفاعا وانخفاضا مرهون باستقرار سعر صرف الجنيه وإتاحة الدولار وتوفر المواد الخام والقدرة على الاستيراد بشكل طبيعي دون معوقات.

وشدد على ضرورة الرقابة بشكل عام، وألا يقتصر الأمر على تنفيذ الحملات الرقابية لفترة معينة، مشيرا إلى ضرورة استمرارها طوال الوقت يجب أن يكون هناك رقابة وتفتيش على الأسعار لضمان التزام التجار خاصة المحتكرين الجشعين وكل من يقوم باحتكار السلع لخلق أزمة ورفع أسعار خاصة وأن الجميع يتفق على أن هناك تجار أزمات.

إقرأ ايضا :

بيان عاجل من «التموين» لضبط أسعار السكر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.