الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:59 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان عاجل من فلسطين للرد على حظر دخول أعضاء منظمة التحرير إلى أمريكا

فلسطين
فلسطين

أدانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، قرار مجلس النواب الأمريكي الذي يدعو إلى حظر دخول أعضاء منظمة التحرير الفلسطينية إلى الولايات المتحدة.

حل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي

وقالت الرئاسة الفلسطينية، في بيان لها إن هذا القرار يتناقض مع قرارات الإدارة الأمريكية المعلنة، وسيؤثر سلباً في دورها ومصداقيتها في حل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي القائم على أسس الشرعية الدولية وفق حل الدولتين.

حقوق الشعب الفلسطيني

وأضافت أن قرار مجلس النواب الأمريكي خطير، ويمس بحقوق الشعب الفلسطيني، ويتنكر للقرار الأممي الذي يقر بحقوق الشعب الفلسطيني، ويعترف بمنظمة التحرير ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني.

وتابعت الرئاسة، أن ذلك لا يخدم الجهود المبذولة على كل الصعد من أجل خلق مناخ مناسب للاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها.

حصيلة العدوان الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 118 شهيد و 190 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان لها، إنه لازال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، الاحتلال الإسرائيلي يمنع وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأضافت وزارة الصحة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ضد الأهالي في غزة ارتفعت إلى 27019 شهيد و 66139 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المنظومة الصحية جزء من الصمود الفلسطيني

وفي وقت سابق، قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية إن الاحتلال الإسرائيلي لا يريد أن يتواجد أي منظومة وقطاع صحي في غزة، فهو يعتبر المنظومة الصحية جزء من الصمود الفلسطيني ولذلك دمر المستشفيات والنمشات الصحية في غزة وحاليا يكرر الامر بقصف مستشفيات خان يونس.

وأضاف القدرة، أن الاحتلال يستهدف مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي، لافتا إلى أن الاحتلال يضع مئات الطواقم الطبية في دائرة الموت المحقق وكل يوم ينفذ المجازر داخل المستشفيات.

وتابع: "الجرحى والمرضى يفترشون الأرض والطرقات ولا تستطيع الطواقم الطبية والإسعاف الوصول إليهم وكذلك الاعدامات المباشرة والتصفيات وكلها جزء من عملية الإبادة الجماعية".

اقرأ أيضا

النواب الأمريكي يصادق على حظر جميع أعضاء منظمة التحرير الفلسلطينية من دخول الولايات المتحدة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة