الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 08:06 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان عاجل من الحوثيين بشأن قطع التمويل الغربي عن الأونروا

قائد مليشيات الحوثي
قائد مليشيات الحوثي

ألقي عبد الملك بدرالدين الحوثي قائد مليشيات الحوثي في اليمن، كلمة اليوم الخميس، استعرض خلالها آخر التطورات على الساحة الإقليمية وجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وقال عبد الملك الحوثي في كلمته، إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف الطواقم الطبية لقطع الخدمات الصحية عن الجرحى والمرضى في قطاع غزة.

اسرائيل تمنع الأدوية عن غزة

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد منع وصول الأدوية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة ويقصف المستشفيات، لافتا إلى أن القوات الإسرائيلية تمنع أسطوانات الأوكسجين عن المرضى والجرحى لإبادتهم.

وشدد قائد مليشيات الحوثي على أنه لا اعتبارات للحقوق الإنسانية والقانون الدولي إذا تعارضت مع المصلحة الأمريكية والإسرائيلية.

وقال عبد الملك الحوثي، إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف وكالة الأمم المتحدة للإغاثة في غزة "الأونروا"، وأن الولايات المتحدة تتبنى حملته بشكل كامل، لافتا إلى أن الحملة ضد الأونروا جاءت بعد قرار محكمة العدل بإيقاف جرائم القتل والإبادة الجماعية في غزة.

أمريكا تحرض ضد فلسطين

وأكد الحوثي على أن الولايات المتحدة حرضت دولا أخرى على تعليق مساعداتها الضئيلة للأونروا، وأن واشنطن تتعمد ألا يبقى للشعب الفلسطيني ما يسد رمقه وألا يتوفر له الأمن إمعانا في اضطهاده.

وأضاف أن الدول الكبرى لا تبدي أي تحرك جاد لوقف الظلم والإجرام الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، مشددا على أن قرار محكمة العدل الدولية ضعيف، والحكم العادل يقتضي منع العدوان والحصار على الفلسطينيين.

الطغيان الأمريكي

كما أشار قائد مليشيات الحوثي في اليمن، إلى أن استهداف النازحين في مدارس الأونروا يعكس الطغيان الأمريكي والإفلاس الإنساني للغرب، لافتا إلى أنه من العار أن يكون العدو الإسرائيلي عضوا مقبولا في منظمة الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا

غارات بريطانية أمريكية تستهدف مواقع الحوثيين في 4 محافظات يمنية.. تفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.