الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:43 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فرع جامعة لندن في مصر يعلن فتح باب القبول في برامج الاقتصاد والعلوم السياسية

جامعة لندن
جامعة لندن

يعد فرع جامعة لندن بالجامعات الأوروبية في مصر، واحدا من أعرق جامعات أوروبا والعالم والتي أنشئت عام 1836 لتمثل خيارا ثالثا بجانب جامعتي أكسفورد و كامبريدج، الجامعتين البريطانيتين الوحيدتين آنذاك.

17 مؤسسة تعليمية وكلية بجامعة لندن

وتتمتع جامعة لندن بنموذج كونفيدرالي فريد حيث تضم 17 مؤسسة تعليمية وكلية جميعها ذات تصنيف عالمي متميز، مما يجعلها من أكبر جامعات العالم وأكثرها تنوعا.
وتأتي برامج جامعة لندن في تخصصات الاقتصاد والتمويل وادارة الأعمال والعلوم السياسية والعلاقات الدولية تحت الإشراف الأكاديمي المباشر من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية London School of Economics والتي تحتل المركز الأول في أوروبا والثاني عالميا في مجال العلوم الإنسانية والإدارة وفقا للتصنيف العالمي QS
وتشمل برامج كلية لندن للاقتصاد التي تقدمها الجامعات الأوروبية في مصر باقة من التخصصات التنافسية وتضم بكالوريوس الاقتصاد، بكالوريوس الاقتصاد و التمويل، بكالوريوس الاقتصاد والسياسة، بكالوريوس الاقتصاد والإدارة، بكالوريوس إدارة الأعمال، بكالوريوس التمويل، بكالوريوس السياسة والعلاقات الدولية.

فرص الدراسة في لندن

ويحصل الطلاب على أعلى مستوى من المحتوى العلمي لهذه التخصصات، كما يتاح لهم خلال رحلتهم التعليمية فرص للدراسة في لندن من خلال كورسات صيفية تنافسية، ويحصل خريجي هذه البرامج على شهادة البكالوريوس من جامعة لندن مباشرة تحت الإشراف الأكاديمي المباشر من كلية لندن للاقتصاد LSE.
ويضمن الإشراف الأكاديمي لفرع جامعة لندن بالجامعات الأوروبية في مصر تقديم تعليم عالي الجودة للطلاب، حيث يقوم فريق يقارب 90 عضو من الأكاديميين و الإداريين بكلية لندن للاقتصاد LSE بإدارة البرامج من حيث تحديد وتوفير المحتوى العلمي للطلاب في مصر ، كذلك يتولى الفريق بلندن عملية تقييم الطلاب من حيث وضع وتصحيح للامتحانات، مما يضمن تقديم خريجين على أعلى مستوى قادرين على المنافسة في سوق العمل محليا ودوليا ، وللتقديم للإلتحاق بالدراسة بفرع جامعة لندن يمكن التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.eue.edu.eg

وبدأت جامعة لندن في تقديم برامجها الدراسية حول العالم منذ القرن 19، حيث أتاحت فرصة التعليم العالي المتميز لألاف الطلاب في دول كثيرة، ويتمتع خريجي الجامعة بمكانة عالية وتقدير كل من المؤسسات الأكاديمية وأسواق العمل في شتى أرجاء العالم.
وبخلاف البرامج التي تقدمها كلية لندن للإقتصاد ، تقدم جامعة لندن أيضا باقة متميزة من البرامج الدراسية في تخصصات متميزة أهمها علم النفس و الحقوق والحاسب الألي.

طلاب الجامعات الأوروبية في مصر

ويحصل طلاب الجامعات الأوروبية في مصر أثناء رحلتهم التعليمية على مدار 3 سنوات، هي مدة برنامج البكالوريوس، على الدعم الأكاديمي من كلية لندن للاقتصاد ممثلا في إتاحة المواد العلمية ومحاضرات عبر منصات رقمية، كذلك المكتبة الرقمية لجامعة لندن، بالإضافة إلى ذلك، يشترك فريق العمل بلندن في اختيار الأكاديميين المتميزين القائمين على تدريس المقررات في الجامعات الأوروبية في مصر لضمان المستوى التعليمي كما يقومون بزيارات دورية للجامعات الأوروبية في مصر للتنسيق مع الفريق الأكاديمي و الإداري.

وتحرص الجامعات الأوروبية في مصر على حصول طلابها على تجربة تعليمية متكاملة، لذلك تتيح لهم برامج و زيارات و فرص للتدريب فى الجهات المختلفة لربط الدراسة الأكاديمية بالواقع العملي وسوق العمل، مثل الزيارات الميدانية للشركات متعددة الجنسيات، البورصة المصرية، مراكز الأبحاث بالإضافة إلى المشاركات الطلابية في مؤتمرات و نماذج محاكاة متعددة، بجانب الأنشطة و الأندية الطلابية المتعددة داخل الجامعة.
اقرأ أيضا:

الجامعات الاوروبية في مصر تعلن تقديم منح دراسية كاملة لأوائل الثانوية العامة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة