الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:08 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظة القاهرة تنفذ 14 قرار إزالة على أملاك الدولة أسفل الطريق الدائري بالبساتين

محافظة القاهرة تنفذ 14 قرار إزالة على أملاك الدولة أسفل الطريق الدائري بالبساتين
محافظة القاهرة تنفذ 14 قرار إزالة على أملاك الدولة أسفل الطريق الدائري بالبساتين

تم تنفيذ 14 قرارًا لإزالة تجاوزات أسفل الطريق الدائري في منطقة البساتين في محافظة القاهرة، والتي تم استغلالها من قِبَلِ بعض المواطنين لبناء مقاهٍ وجراجات وورش، وكانت المساحة الإجمالية لتلك التجاوزات 9202 مترًا.

إزالة التعديات على الأراضي الحكومية

فيما يتعلق بذلك، أوضحت المهندسة جيهان عبد المنعم نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن الأجهزة التنفيذية في أحياء المنطقة الجنوبية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، تعمل حاليًا على تنفيذ المستهدف الذي تم تحديده في الموجة 22، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين لإزالة التعديات على الأراضي الحكومية والملكية التابعة للمحافظات المختلفة.

وتشدد على رؤساء الأحياء بألا يتعاونوا في إزالة تلك التعديات وبضرورة تطبيق سيادة الدولة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين، بالإضافة إلى متابعة الحالات التي تمت إزالتها بشكل دوري لضمان عدم عودة التعديات مرة أخرى.

وقامت محافظة القاهرة بتنفيذ قرار إزالة عقار رقم 6019 في منطقة ج شارع 9 الهضبة العليا بحي المقطم، وتضمنت التكليفات إجراء أعمال مخالفة لشروط الترخيص، مثل بناء هياكل وأعمدة خرسانية بشكل غير قانوني في الطوابق الخامسة والسادسة فوق الأرض.

اقرأ أيضا: وزير الري يتفقد مشروعات الحماية من أخطار السيول بمحافظة القاهرة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.