الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 03:23 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. غارات أمريكية بريطانية جديدة على اليمن

طائرات أمريكية
طائرات أمريكية

كشفت تقارير إعلامية اليوم الجمعة، أن القوات الأمريكية والبريطانية شنتا 4 غارات علي منطقة الجر بمديرية عبس بمحافظة حجة اليمنية.

وبالأمس الخميس، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، في بيان صادر عنها، استهداف سفينة بريطانية في البحر الأحمر.


الحوثيون يستهدفون سفينة بريطانية في البحر الأحمر

وفي السياق ذاته، ذكرت القيادة الوسطى الأمريكية أنها أسقطت مسيرتين في خليج عدن والبحر الأحمر، والحوثيون أطلقوا صاروخين باتجاه سفينة لكنهما سقطا بالبحر.
وأكدت القيادة الوسطى الأمريكية، في بيان صادر عنها أن قواتها دمرت مركبا مفخخا مسيرا تابعا للحوثيين في البحر الأحمر.


البحرية الأمريكية تسقط مسيرة فوق البحر الأحمر


وقالت القيادة الوسطى الأمريكية في بيانها، إن قواتها أسقطت طائرة مسيرة فوق خليج عدن دون إصابات أو أضرار.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلنت جماعة الحوثي في بيان صادر عنها، أنها استهدفت سفينة تجارية أمريكية كانت متجهة إلى موانئ إسرائيل.

استهداف السفينة التجارية الأمريكية "كول"

وأوضحت في بيانها أن القوات البحرية نفذت العملية العسكرية النوعية التي استهدفت السفينة التجارية الأمريكية "كول" وذلك بعدة صواريخ بحرية مناسبة "أصابتها بشكل مباشر".
وأشارت إلى أن هذه العملية تأتي بعد ساعات فقط من استهداف القوات البحرية اليمنية للمدمرة الأمريكية "يو إس إس غريفلي" بعدة صواريخ بحرية في البحر الأحمر، مؤكدة أن الإصابة كانت مباشرة ودقيقة.
وشدتت جماعة الحوثي على أنها "مستمرة في تقديم الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وذلك بمنع الملاحة الإسرائيليةِ أو المتجهةِ إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرينِ الأحمر والعربي حتى وقف العدوان وإدخال الغذاء والدواء للشعبِ الفلسطيني في قطاع غزة".
وجدد البيان التأكيد على "أن كافة السفن الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي هي أهداف مشروعة للقوات المسلحة اليمنية طالما استمر العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن".

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة