الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:14 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

استهداف قاعدة حرير الأمريكية شمال العراق بالطيران المسير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وسائل إعلام عراقية بأنه تم استهداف القاعدة الأمريكية "حرير" شمال العراق بالطيران المسيّر.

استهداف قواعد أمريكية في سوريا

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق استهدفت بطائرة مسيّرة وصواريخ قاعدتَي التنف والقرية الخضراء الأميركيتَين في سوريا.

تنظيم داعش يشن هجومًا على الجيش العراقي

وشن تنظيم داعش الإرهابي هجوماً على الجيش العراقي وقوات والحشد الشعبي في منطقة غربي الأنبار مشتغلا الضربات الأمريكية للمنطقة بحسب ماذكرت وسائل إعلام عراقية.

العراق يُندد بالضربات الأمريكية

وكانت العراق نددت بالضربات الأمريكية داخل أراضيه حيث قال الجيش في بيان له: "تتعرّض مدن القائم والمناطق الحدودية العراقية إلى ضربات جوية من قبل طائرات الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تأتي هذه الضربات في وقت يسعى فيه العراق جاهداً لضمان استقرار المنطقة."

وأضاف البيان: "إن هذه الضربات تعد خرقا للسيادة العراقية وتقويضا لجهود الحكومة العراقية، وتهديدا يجر العراق والمنطقة إلى ما لايحمد عقباه، ونتائجه ستكون وخيمة على الامن والاستقرار في العراق والمنطقة."

وقال مسؤول في البنتاجون لـ "سكاي نيوز عربية" إن الولايات المتحدة قامت بتنسيق "لوجستيات" العمليات العسكرية مع الحكومة العراقية.

انفجارات فى القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطى

من ناحية أخري، أفادت وسائل إعلام سورية بوقوع دوي انفجارات قوية في القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي بريف دير الزور شرقي سوريا؛ وذلك بحسب نبأ عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”.

وأكدت وسائل الإعلام السورية وقوع غارات في محيط مدينة البوكمال شرق دير الزور قرب الحدود السورية العراقية.

قصف جوي أمريكي

وأفاد مراسل قناة “القاهرة الإخبارية” بوقوع قصف جوي أمريكي، استهدف عدة مواقع في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور شرق سوريا.

وأكد مراسل قناة “القاهرة الإخبارية” أن الطائرات الأمريكية تقصف مواقع الحيدرية والشبلي في بادية الميادين بريف دير الزور شرق سوريا.

كانت وسائل إعلام قالت إن الضربات الأمريكية ضد الجماعات الموالية لإيران قد تبدأ في غضون ساعات وقد تستمر عدة أيام أو أسابيع.

اقرأ أيضا

هجمات المقاومة العراقية والسورية على القواعد الأمريكية في المنطقة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.