الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:47 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كيلو البانيه بـ220 جنيه .. أسعار الدواجن اليوم السبت 3-2-2024

اسعار الفراخ
اسعار الفراخ

أسعار الدواجن بالأسواق .. يعاني قطاع الثروة الداجنة، حالة من الاضطراب فى ظل الارتفاعات التى شهدتها أسعار الفراخ وذلك بسبب زيادة أسعار الصرف للعملة الدولارية خلال الفترة الماضية، حيث أجبرت هذه الزيادات العاملين بالقطاع على رفع أسعار المنتجات، ووصل سعر كيلو الدجاج إلى 95 جنيهًا للمستهلك بدلاً من 66 جنيها خلال الفترة الماضية ، وبرر العاملون بالقطاع الزيادات بارتفاع أسعار التكلفة الإنتاجية للدواجن نتيجة صعود أسعار الأعلاف التي يتم استيرادها بالعملة الصعبة، فى الوقت الذى تكالب عليه المستهلك لرؤيته بأن الدجاج هو البرتين الأقل سعرا فى السوق، كما لعبت أسعار الأمصال دورها فى رفع سعر الدواجن، وحتى الآن لا تزال الرؤية ضبابية بالنسبة لأسعار الدواجن .

اسعار الفراخ اليوم

يرصد " الموجز " أسعار الدواجن اليوم السبت 3-2-2024، خلال بداية التعاملات، وتوضح أسعار الفراخ البيضاء في المزرعة والمحلات للمستهلك، وهي كالتالي:

سعر كيلو البانيه

كما صعدت أسعار كيلو البانيه، في محلات الفراخ بالأسواق المختلفة، ليتراوح سعر الكيلو بين 210 جنيهات ويصل إلى 220 جنيها ببعض المناطق، بعد زيادات أسعار الفراخ البيضاء.

سعر الفراخ الساسو

فيما زادت أسعار الدواجن الساسو، منذ بداية 2024، بما يقرب من 34 جنيها، ليزيد سعر الكيلو من 72 جنيها إلى 106 جنيهات بالمزارع المصرية، وتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 110 جنيهات وحتى 112 جنيها.

سعر الفراخ الأمهات

وسجلت أسعار أمهات الدواجن، ارتفاعا بنحو 15 جنيها خلال شهر، ليسجل الكيلو 70 جنيها بدلا من 55 جنيها، بينما زادت أسعار الكتكوت الأبيض لـ 28 جنيها.

سعر الكتاكيت

- كتكوت ساسو جيل أول 23 جنيهًا.

- كتكوت فيومي وروزي 17 جنيهًا.

- روزي برابر 18 جنيهًا.

- بط فرنساوي 33 جنيهًا.

- بط مولار 45 جنيهًا.

- بط مسكوفي ار 44 جنيهًا.

- كتكوت أبيض شركات 28 جنيهًا.

- كتكوت بلدي مشعر 9 جنيهات.

- بلدي هجين عالي 9.5 جنيه.

- كتكوت جيل تاني 10.5 جنيه.

اقرأ أيضا:

ننشر خطة شعبة الدواجن لضبط أسعار الفراخ استعدادا لشهر رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.