الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:39 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. وفاة مدرب أحمال المنتخب الغاني قبل مباراة دريمز ضد الزمالك في الكونفدرالية عاجل .. رعب فى العالم بسبب الزلازل .. العالم الهولندى يكشف أسرار مخيفة أسعار الرنجة 2024 في منافذ التموين.. اعرف سعر الكيلو بكام بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة دريمز في الكونفدرالية اليوم انخفاض أسعار الذهب .. عيار 21 يسجل 3090 جنيها للجرام الواحد بث مباشر الزمالك ودريمز.. وصول حافلة الزمالك لملعب بابا يارا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية هنا الزاهد ”نفسي انزل فيديو لردود أفعال الجمهور عن فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة” بإيرادات ضئيلة فيلم عالماشي يحافظ علي المركز الثالث بعد 18 يوم عرض...إيرادات فيلم شقو تكسر حاجز الـ57 مليون جنيه في إجازة شم النسيم 2024.. 7 نصائح مهمة للاستمتاع بالسفر الجامعة المصرية الصينية تحتفل باليوم العالمي للغة الصينية الدوري الإنجليزي.. بث مباشر مباراة نوتنجهام فورست ضد مانشستر سيتي

لتسليمه مذكرة احتجاج.. العراق يستدعي القائم بالأعمال الأمريكي

العراق
العراق

استدعت وزارة الخارجية العراقية القائم بالأعمال الأمريكي لتسليمه مذكرة احتجاج بشأن الضربات الأخيرة.

العراق يستدعي القائم بالأعمال للسفارة الأمريكية

وسلمت وزارة الخارجية العراقية القائم بالأعمال للسفارة الأمريكية في العراق مذكرة احتجاج رسمية بشأن الاعتداء الأمريكي الذي طال مواقع عسكرية ومدنية في منطقتي عكاشات والقائم مساء يوم أمس.

وأشارت الخارجية العراقية إلي أنه سيتم استدعاء القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد ديفيد بيركر نظرا لعدم تواجد السفيرة الأمريكية.

استهداف قواعد أمريكية في سوريا

وعلى الجانب الآخر، أفادت وسائل إعلام عراقية بأنه تم استهداف القاعدة الأمريكية "حرير" شمال العراق بالطيران المسيّر.

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق استهدفت بطائرة مسيّرة وصواريخ قاعدتَي التنف والقرية الخضراء الأميركيتَين في سوريا.

تنظيم داعش يشن هجومًا على الجيش العراقي

وشن تنظيم داعش الإرهابي هجوماً على الجيش العراقي وقوات والحشد الشعبي في منطقة غربي الأنبار مشتغلا الضربات الأمريكية للمنطقة بحسب ماذكرت وسائل إعلام عراقية.

العراق يُندد بالضربات الأمريكية

وكانت العراق نددت بالضربات الأمريكية داخل أراضيه حيث قال الجيش في بيان له: "تتعرّض مدن القائم والمناطق الحدودية العراقية إلى ضربات جوية من قبل طائرات الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تأتي هذه الضربات في وقت يسعى فيه العراق جاهداً لضمان استقرار المنطقة."

وأضاف البيان: "إن هذه الضربات تعد خرقا للسيادة العراقية وتقويضا لجهود الحكومة العراقية، وتهديدا يجر العراق والمنطقة إلى ما لايحمد عقباه، ونتائجه ستكون وخيمة على الامن والاستقرار في العراق والمنطقة."

وقال مسؤول في البنتاجون لـ "سكاي نيوز عربية" إن الولايات المتحدة قامت بتنسيق "لوجستيات" العمليات العسكرية مع الحكومة العراقية.

أكدت بريطانيا، اليوم السبت، أنها تدعم حق واشنطن في الرد على الهجمات التي تشنها الفصائل الموالية لإيران.

وطبقًا لوكالة "رويترز" للأنباء، قال متحدث باسم الحكومة البريطانية في بيان : " المملكة المتحدة والولايات المتحدة حليفتان قويتان. لن نعلق على عملياتهما، لكننا ندعم حقهما في الرد على الهجمات".

ولفتت إلى أن المملكة المتحدة أدانت منذ فترة طويلة نشاط إيران المزعزع للاستقرار في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك دعمها السياسي والمالي والعسكري لعدد من الجماعات المسلحة.

اقرأ أيضا

استهداف قاعدة حرير الأمريكية شمال العراق بالطيران المسير

أعلنت دعمها لواشنطن.. بيان هام لبريطانيا بشأن الضربات الأمريكية على سوريا والعراق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.