الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:29 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قلق في معسكر منتخب مالي قبل مواجهة كوت ديفوار في أمم إفريقيا

مالي
مالي

يشهد معسكر منتخب مالي حالة من القلق قبل مواجهة نظيره منتخب كوت ديفوار مساء اليوم في دور الـ 8 بـ كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار وتستمر منافساتها حتي 11 فبراير المقبل.

موعد مباراة كوت ديفوار أمام مالي

تنطلق في السابعة مساء اليوم السبت الموافق 3 فبراير 2024 مباراة ساخنة بين كلًا من منتخبي كوت ديفوار ومالي ضمن مباريات دور الـ8 بكأس أمم إفريقيا 2023.

يسعي منتخب كوت ديفوار لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز والتقدم نحو المربع الذهبي بعد أن تلقي صدمة كبيرة في دور المجموعات وصعد للأدوار الإقصائية ضمن أفضل 4 ثوالث ولكنه لن يواجه خصما سهلا فقد قدم المنتخب المالي عروضا قوية تجعله مرشحا لتحقيق المفاجأة أمام كوت ديفوار.

مدرب جديد يقود كوت ديفوار

كان الفيل الايفواري قاب قوصين أو أدني من وداع البطولة وصعد لدور الـ 16 بأقدام الأخرين كثالث للمجموعة الأولي و نجح في تجاوز عقبة حامل اللقب وااستكمال مسيرته في البطولة.

وأسند اتحاد كوت ديفوار لكرة القدم مهمة قيادة الأفيال إلى ايميرس فاى بعد إقالة الفرنسي جان لوي جاسيه من منصبة بعد الهزيمة القاسية من غينيا الاستوائية برباعية نظيفة في الجولة الثالثة من دور المجموعات من كأس أمم إفريقيا بسبب سوء النتائج.

تاريخ لقاءات كوت ديفوار أمام مالي في امم افريقيا

تتفوق كوت ديفوار على مالي في نتائج مواجهاتهما في بطولات أمم إفريقيا حيث حققت كوت ديفوار الفوز أربع مرات فى منافسات كأس أمم أفريقيا وحسم التعادل مواجهة واحدة، وفاز الأفيال بنتيجة 3ـ1 عام 1994 فى مباراة تحديد المركز الثالث، و3ـ0 في 2008 ضمن دور المجموعات، و1ـ0 فى نصف نهائي نسخة 2012، وبالنتيجة نفسها في دور الـ16 عام 2019 أما التعادل فكان 1ـ1 فى المجموعة الرابعة ببطولة 2015.

موعد مباراة الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا

تنطلق في العاشرة مساء اليوم السبت الموافق 3 فبراير2024 مباراة حاسمة بين كلًا من منتخب الرأس الأخضر و منتخب جنوب إفريقيا ضمن مباريات دور الـ 8 بكأس أمم إفريقيا 2023.

إقرأ أيضا:

جدول مباريات كأس أمم أفريقيا اليوم والقنوات الناقلة

محمد رمضان يستعد لطرح النشيد الرسمي لكأس أمم أفريقيا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.