الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الدولار يحلق فى السماء ويسجل أعلى مستوى منذ 7 أسابيع .. تفاصيل

اسعار الدولار
اسعار الدولار

أسعار الدولار الامريكى .. نجح الدولار الأمريكي فى تحقيق استفادة كبيرة سواء من قرار الفيدرالي الأمريكي أو بيانات تقرير الوظائف الأمريكي، وقد سجل هذا الأسبوع ارتفاع بنسبة 0.5% ليسجل ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي ليسجل أعلى مستوى منذ أكثر من 7 أسابيع.

ارتفاع اسعار الدولار متأثراً بقوة بيانات الوظائف الأمريكية

وكان لقوة بيانات الوظائف الأمريكية تأثيرا كبيرا على ارتفاع الدولار في جلسة يوم أمس الجمعة حيث قللت من فرص خفض الفائدة في وقت مبكر من هذا العام، فقد سجل مؤشر الدولار ارتفاع خلال جلسة الأمس بنسبة 1% تقريباً.

أما عن مستويات الذهب بشكل عام، فقد نجده قد تماسك خلال الأسبوع الماضي واستطاع أن يسجل ارتفاع على الرغم من كون نتائج اجتماع الفيدرالي وتقرير الوظائف الأمريكي كانت ضد أسعار الذهب،
ويعود السبب وراء هذا إلى ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بسبب التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، سواء العمليات العسكرية في البحر الأحمر أو مقتل 3 جنود أمريكيين في الأردن، وهو ما نتج عنه قيام القوات الأمريكية يوم أمس بضربات على الحدود السورية والعراقية لأماكن وقوات تابعة لإيران.

انخفاض عقود شراء وبيع الذهب

و أشار تقرير جولد بيليون ، الصادر اليوم إلى أن انخفاض عقود شراء وبيع الذهب، وفقا لتقرير التزامات المتداولين المفصّل الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة، والذي يُظهر وضع المضاربة على الذهب للأسبوع المنتهي في 30 يناير، حيث انخفضت عقود شراء الذهب بمقدار 35264 عقد مقارنة مع التقرير السابق، كما انخفضت عقود بيع الذهب بمقدار 35156 عقد مقارنة مع التقرير السابق.
البيانات المتأخرة الصادرة عن تقرير لجنة تداول السلع الآجلة (COT) تظهر انخفاض في عقود شراء وبيع الذهب مما يعني عدم يقين الأسواق في أوضاع الاستثمار في الذهب حالياً، يأتي هذا بسبب عدم الاستقرار في توقعات الأسواق بشأن مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية وهو ما ينعكس على الطلب الغير واضح على الذهب.

إقرأ ايضا :

مصير سعر الدولار والجنيه المصرى بعد رفع الفائدة

لعنة الدولار تصيب أسعار الحديد بالجنون اليوم الجمعة 2-2-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.