الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:55 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
”الداخلية” تضبط شخص ادعى انتشار التسول بمنطقة الحسين لزيادة متابعيه عبر «فيس بوك» بث مباشر الزمالك ودريمز.. هتافات الجالية المصرية باستاد بابا يارا تشعل حماس لاعبي الزمالك بث مباشر مانشستر سيتي ضد نوتنجهام في الدوري الإنجليزي.. إيدرسون يصاب ويمنع هدفًا محققًا الدولار يتراجع.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم بختام التعاملات لأول مرة.. دينا الشربيني تتحدث عن حقيقة ارتباطها بعد انفصالها عن الهضبة عمرو دياب بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. جوارديولا يتحدث عن المنافسة مع ليفربول تل أبيب تعترف : إسرائيل تخشى نفاد صبر الجيش المصرى الدوري الإنجليزي الممتاز.. أرسنال ينجو من فخ توتنهام ويحسم الديربي لصالحه بث مباشر الزمالك ودريمز.. بدلاء الزمالك ضد دريمز في لقاء الحسم بالكونفدرالية بث مباشر الزمالك ودريمز.. زيزو والجزيري وسامسون يقودون الزمالك ضد دريمز القناطر الخيرية تستعد لـ احتفالات شم النسيم | تفاصيل موقف وسام أبوعلي من المشاركة أمام الإسماعيلي بالدوري

بورصة الدواجن .. ارتفاعات تاريخية للفراخ داخل الأسواق

اسعار الدواجن
اسعار الدواجن

أسعار الدواجن فى الأسواق .. سجلت أسعار الدواجن ارتفاعات تاريخية وغير مسبوقة على المستوى المحلى، حيث يتراوح بين 102 و105 جنيهات، داخل المحال التجارية، خلال تعاملات اليوم السبت 3 فبراير 2024، وسط ارتفاع أسعار الأعلاف ونقص مستلزمات الإنتاج، وفقا لشعبة الدواجن.

ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء

أكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الدواجن ارتفعت داخل الأسواق المحلية بنحو 15% مع حلول شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى ضرورة استيراد نحو 150 ألف طن من الدواجن لتغطية الطلب المحلي، الذي يتزايد في تلك الفترة خاصًة.

وأشار رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن أزمة الدواجن بدأت منذ عام 2022 داخل الأسواق المحلية، وسجل سعر الدواجن البيضاء 66 جنيهًا للكيلو داخل بورصة الدواجن بمصر، في أول أيام العام الجديد 2024، ليصل الآن سعر الكيلو داخل بورصة الدواجن إلى 91 جنيها، بزيادة بلغت 25 جنيها، لتقدم إلى المستهلك داخل محال بيع الطيور الحية والأسواق العامة بسعر يتراوح بين 102 و105 جنيهات.

وكشف السيد، أن هذه الزيادة فى أسعار الدواجن، تمثل ارتفاعات غير مسبوقة، وأرجع السبب فى ذلك إلى ارتفاع أسعار الأعلاف بعد ارتفاع أسعار الدوﻻر فى الأسواق الموازية، مشيرا إلى ارتفاع أسعار فول الصويا، والذرة الصفراء.

كما توقع السيد، حدوث ارتفاعات أخرى لأسعار الدواجن مع بداية شهر رمضان بسبب قلة المعروض وزيادة الطلب ونظرا لخروج 30 % من أصحاب المزارع من المنظومة نظرا لتكبدهم الخسائر بعد اﻻرتفاعات المتتالية لأسعار الدوﻻر، لافتا إلى أنه يتم استيراد 98 % من الكتاكيت من الخارج .

اسعار الدواجن اليوم

وجاءت أسعار الدواجن والطيور في الأسواق المصرية خلال تعاملات اليوم السبت كالآتي:

  • الفراخ البيضاء بـ 91 جنيهًا للكيلو.
  • الفراخ الشمورت بـ 130 جنيهًا للكيلو.
  • الفراخ الفيومي بـ 120 جنيهًا للكيلو.
  • البط بـ 130 جنيهًا للكيلو.
  • الرومي بـ 170 جنيهًا للكيلو.
  • الحمام بـ 135 جنيهًا.
  • السمان بـ 150 جنيهًا.
  • الفراخ البانيه بـ 220 جنيهًا للكيلو.

إقرأ ايضا :

شعبة الدواجن تعلن استقرار الأسعار قبل حلول شهر رمضان

كيلو البانيه بـ220 جنيه .. أسعار الدواجن اليوم السبت 3-2-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.