الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:07 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ترحيل 327 مهاجرا مصريا غير شرعيين من ليبيا بعضهم مصاب بأمراض معدية

ترحيل 327 مهاجرا مصريا غير شرعيين من ليبيا بعضهم مصاب بأمراض معدية
ترحيل 327 مهاجرا مصريا غير شرعيين من ليبيا بعضهم مصاب بأمراض معدية

أعلن رئيس فرع بنغازي الكبرى، العقيد وليد ميمون الجهاني، يوم الخميس الماضي 1 فبراير 2024 عن ترحيل 327 مهاجرا مصريا غير شرعيين.

ترحيل 327 مصرياً من ليبيا بسبب هجرة غير شرعية

ووفقًا لبيان صادر عن الجهاز المكافح للهجرة غير الشرعية في ليبيا، تم استقبال 287 شخصًا من هؤلاء المهاجرين من قبل إدارة الجهاز في مدينة طرابلس، في حين تم ترحيل 40 مهاجرًا من مركز إيواء وترحيل قنفودة التابع للفرع، وذلك تنفيذًا لتوجيه من اللواء نوري الساعدي، رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

أوضح أنه تم إجراء ترحيل هؤلاء المهاجرين إلى منفذ أمساعد البري استعدادًا لإعادتهم إلى مصر، مؤكدا أن الجهاز أيضًا أن بعض المهاجرين المرحلين يعانون من أمراض معدية مثل فيروس الكبد ب وسي.

ذكر بيان الهجرة غير الشرعية الليبي أنه تم اعتقال هؤلاء المهاجرين خلال الحملات المنتظمة التي ينفذها الفرع، وبينهم أولئك الذين يحملون قيوداً أمنية وقرارات للترحيل.

في وقت سابق، نظمت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، مؤتمرًا جماهيريًا توعويًا لأهالي عدد من القرى التي تشهد هجرة غير قانونية، في محافظة الدقهلية.

في خطابها، أكدت السفيرة سها جندي على أن الحكومة المصرية تولي أهمية كبيرة لحماية مواطنيها في النظام الجمهوري الجديد، ولذلك، تسعى القيادة السياسية إلى تعزيز الهجرة الشرعية وتوفير بدائل آمنة للهجرة غير الشرعية من خلال تدريب وتأهيل الشباب ودعم جهود التوظيف.

اقرأ أيضا: عاجل .. هبوط اضطراى لطائرة مصر للطيران المتجهة لليبيا في أثينا .. تعرف على السبب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.