الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:06 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. الدقيقة 70 هالاند يضيف الثاني بعد نزوله بدقائق بث مباشر الزمالك ودريمز.. الزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون في الشوط الأول بث مباشر الزمالك ودريمز.. 30 دقيقة والزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون ضد دريمز ”بسعر مميز ”وزارة التموين تطرح رنجة جودتها عالية في الأسواق بث مباشر الزمالك ودريمز.. سامسون يحرز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 27 اعرف الجدول.. موعد صرف معاشات مايو 2024 بزيادة 15% حمام العريس.. رانيا يوسف تستعد لعمل سينمائي جديد الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم ويحسم الشوط الأول أمام نوتنجهام لصالحه إصابة 3 عمال بحالات اختناق إثر نشوب حريق داخل مصنع شهير بالسادس من أكتوبر بث مباشر الزمالك ودريمز.. حمزة المثلوثي يحرز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 11 اعرف الفرق بين السمك الطازج والفاسد قبل شم النسيم 2024.. السر في العيون الدوري الإنجليزي.. جفارديول يسجل هدف مانشستر سيتي الأول أمام نوتنجهام

أول رد من إيران على الهجمات الأمريكية البريطانية على عدة مدن يمنية

هجمات أمريكية بريطانية على اليمن
هجمات أمريكية بريطانية على اليمن

استهدفت غارات جوية أمريكية مساء أمس عدة مدن في اليمن هي صنعاء وذمار وحجة والبيضاء، إضافة إلى 11 غارة جوية استهدفت محافظة تعز.

هجمات أمريكية بريطانية على محافظات يمنية

وسمع دوي انفجارات هزت العاصمة صنعاء نتيجة الغارات الأمريكية، تزامنا مع تحليق مكثف للطيران الحربي الأمريكي في أجواء العاصمة.

الخارجية الإيرانية تدين الهجوم الأمريكي على اليمن

وردا على ذلك أعربت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، عن إدانتها الشديدة للهجمات الأمريكية والبريطانية على عدة مدن يمنية.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان صادر عنها إن الهجمات تشكل انتهاكًا متكررًا لسيادة اليمن ووحدة أراضيه وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي.

وأضافت أن استمرار التصرفات الأمريكية الطائشة مغامرة واضحة وتهديد مقلق للسلم والأمن الدوليين.

وكان الحوثيون أعلنوا، اليوم الأحد، أن اليمن تعرض لـ48 ضربة أمريكية بريطانية في عدة محافظات خلال ساعات الليل.

وقال المتحدث باسم الجماعة يحيى سريع، في بيان على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، إن أمريكا وبريطانيا شنتا 48 غارة جوية خلال الساعات الماضية.

وأضاف سريع أن الغارات توزعت كالتالي: 13 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، 9 غارات على محافظة الحديدة، 11 غارة على محافظة تعز، 7 غارات على محافظة البيضاء، 7 غارات على محافظة حجة، غارة على محافظة صعدة.

ترتيبات أمريكية بريطانية لتنفيذ عملية عسكرية برية في اليمن

من جانبها، أوضحت القيادة الأمريكية الوسطى في بيان رسمي، أن قواتها نفذت اليوم السبت" حوالي الساعة 7:20 مساء، ضربات دفاعية ضد ستة صواريخ كروز مضادة للسفن تابعة للحوثيين معدة لإطلاقها ضد السفن في البحر الأحمر".

وأضاف البيان: "حددت القوات الأمريكية صواريخ كروز في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

وأكد البيان أن هذا الإجراء سيحمي حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية أكثر اطمئنانا وأمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

يأتي ذلك فيما تحدثت تقارير عن ترتيبات أمريكية وبريطانية لتنفيذ عملية عسكرية برية بقوات يمنية تستهدف مواقع الحوثيين في محافظة الحديدة جنوب البحر الأحمر بهدف السيطرة عليها.

وقد وسع الحوثيون هجماتهم التي كانت تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية، ردا على الضربات التي تنفذها واشنطن ولندن على مواقع للجماعة.

وتشن طائرات حربية أمريكية وبريطانية منذ 12 يناير غارات على مواقع عسكرية للحوثيين في أجزاء مختلفة من اليمن، لحرمانهم من القدرة على مهاجمة السفن في البحر الأحمر، لكن الحوثيين يؤكدون أن هذه الضربات لا تؤثر على قدراتهم العسكرية وأنهم سيواصلون هجماتهم التي بدأت في منتصف نوفمبر الماضي، على السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية حتى وقف الأعمال القتالية في قطاع غزة.

إقرأ أيضا

عاجل .. غارات أمريكية بريطانية جديدة على اليمن

عاجل .. تقارير استخباراتية تكشف تفاصيل جديدة بشأن تفجير ايران

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.