الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:01 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مقهي صيني يقدّم القهوة مع الفلفل الحار.. ورد فعل صادم من الزبائن

قهوة بالفلفل
قهوة بالفلفل

أثار أحد المقاهي في الصين الدهشة عندما قام بوضع الفلفل المقلي ومسحوق الفلفل الحار في مشروب القهوة الخاص به.

وأطلق متجر Jingshi Coffee في غانتشو بمقاطعة جيانغشي شرقي الصين مشروب اللاتيه الحار في ديسمبر من العام الماضي، ويبيع الآن ما يصل إلى 300 كوب يوميًا، حسبما أفاد موقع Pear Video.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على موقع Douyin موظفي المتجر وهم يضعون شرائح الفلفل في كوب من اللاتيه المثلج ثم يسكبون مسحوق الفلفل الحار في المشروب قبل تقديمه.

تبلغ تكلفة القهوة المنكهة الجديدة حوالي 20 يوانًا (2.80 دولارًا أمريكيًا) للفنجان وتسمى Jiangxi Spicy Latte. ومن المعروف أن سكان المنطقة يأكلون الأطعمة الأكثر بهارات في الصين.

وجدت دراسة استقصائية أن غالبية العملاء أحبوا المشروب الجديد، ولكن لديهم بعض التحفظات حول آثاره اللاحقة المحتملة.

وقال أحد الموظفين :" لا أعتقد أنه حار جدًا"، وأضاف :" طعمها جيد هذه القهوة ليست غريبة كما يظن الناس”.

وتابع الموظف إنهم طلبوا تعليقات العملاء على الإضافة الجديدة إلى قائمة القهوة بالمقهى، وقدموا جميعهم تقريبًا تعليقات إيجابية.

وقال أحد الأشخاص على تطبيق مراجعة المنتجات الاستهلاكية Dianping: ":" لاتيه الفلفل الجديد ليس سيئا. طعمه حار قليلاً وحلو قليلاً".

وعلى الجانب الآخر، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بأخبار نكهة القهوة الجديدة الساخنة.

وظهرت مجموعات مبتكرة من نكهات القهوة في جميع أنحاء الصين في السنوات الأخيرة، ففي سبتمبر 2023، اصطف العملاء لساعات لشراء مشروب قهوة جديد مملوء بالمشروب الصيني موتاي.

وفي العام الماضي، قام مقهى في مقاطعة تشجيانغ الشرقية بخلط البيض المحفوظ المطحون مع اللاتيه، وسرعان ما حذت العديد من المتاجر الأخرى حذوه.

وفي عام 2021، أضاف أحد متاجر القهوة في مقاطعة شانشي الشمالية الخل إلى مشروبه الأمريكي. وتشتهر المنطقة بمنتجات الخل، ويحب سكانها غمس طعامهم في البهارات.

أقرأ أيضا:

قرار سعودي بتغيير اسم ”القهوة العربية” في جميع المطاعم والمقاهي

تخلصي من الحبوب بـ ماسك القهوة والحليب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.