الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 06:47 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري السعودي.. موعد مباراة النصر والخليج والقنوات الناقلة دوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي موعد مباراة الأهلي والترجى التونسى فى نهائي أبطال أفريقيا والقناة الناقلة الحريفة يحقق ما يقرب من الـ75 مليون جنيه في 17 أسبوع بعد عيد تحرير سيناء.. الإجازات الرسمية حتى نهاية 2024 باليوم والتواريخ «إذا تحدثت النار ستشتعل».. أول تعليق من صلاح بعد مشادته مع كلوب في مباراة ليفربول ووست هام الدوري الإنجليزي.. تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد نوتنجهام فورست غدا جنات تستعد لـ طرح أغنيتها الجديدة بنعيش مع ناس «بالمر» يقود تشكيل تشيلسي المتوقع ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزي محافظ القليوبية يقود أكبر حملة لـ إزالة التعديات في قرية سرياقوس بـ الخانكة | صور المالية تصدر إعلانا هاما بشأن تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادات للمعلمين والعاملين بالدولة.. أعرف يوم قبضك بشرى سارة.. تراجع أسعار اللبن والسمنة وكيلو الجبنة ينخفض 29 جنيها

قفزة فى أسعار البقوليات اليوم الأحد 4-2-2024

اسعار البقوليات
اسعار البقوليات

أسعار البقوليات فى الأسواق .. اضطرابات لا حصر لها أثرت فى سوق منتجات البقوليات، وشهدت أسعار البقوليات، ارتفاعًا كبيراً خلال الأيام الماضية؛ حيث تراوح سعر كيلو الفول البلدي بين 40 و 42 جنيها، وسجل كيلو الفاصوليا البيضاء سعر 110 جنيهات فيما تراوح سعر كيلو العدس الأصفر بين 60 و 70 جنيها، وسجل كيلو الحمص 100 جنيه، واللوبيا البلدي بـ 120 جنيها.

اسعار الحبوب والبقوليات

شهدت محركات البحث تزايد من قبل المستخدمين، لمتابعة آخر التطورات التى طرأت على أسعار البقوليات بعد ارتفاع أسعارها، ويحرص "الموجز"، على تقديم خدمة نشر أسعار العدس،والفول، واللوبيا، والفاصوليا، لمتابعيها .

سعر العدس

سجل سعر العدس الأصفر 55 جنيها والعدس بجبة بـ 50 جنيها.

سعر الارز


ويتراوح سعر كيلو الأرز ما بين 30 و31 جنيها.

سعر الفاصوليا

وسجل سعر كيلو الفاصوليا البلدى 70 جنيها والمستوردة 60 جنيها.

سعر الفول البلدى

كما تراوح سعر الفول البلدى ما بين 40 إلى 45 جنيها.

سعر الفول المدشوش

وسجل سعر الفول المدشوش بـ 50 جنيها.

سعر اللوبيا

سعر اللوبيا البلدى بـ 80 جنيها والمستوردة بـ 60 جنيها.

سعر الترمس

سعر كيلو الترمس بـ يتراوح ما بين 35 و40 جنيها.

سعر السمسم

بينما يتراوح سعر كيلو السمسم ما بين 160 إلى 165 جنيها.

ارتفاع أسعار البقوليا

كشف حسين أبو صدام نقيب الفلاحين ، أن مصر تزرع البقوليات بكميات قليلة وتستورد الباقي من الخارج ، حيث تستورد 98 % من العدس من الخارج ، كما نستورد حوالى 80 % من الفول البلدي ، وكذلك 80% من فول الصويا ، و50% من الذرة والقمح لذا ترتبط بأسعار الدولار سواء ارتفع أو انخفض .

وقال "أبو صدام " خلال تصريحات، صحفية، أن هناك ارتفاع فى أسعار البقوليات فى الخارج نتيجة زيادة أسعار مستلزمات إنتاج زراعتها ، فضلا عن ارتفاع أسعار الدولار .

كما ناشد " نقيب الفلاحين " بضرورة تفعيل دور الإرشاد الزراعي والتعاون والتدريب لتطبيق الزراعة المناسبة لإنتاج البقوليات بكميات تناسبها الأراضي.

إقرأ ايضا :

برلمانى بمستقبل وطن: مبادرة ”الشعب يأمر” ستؤدى لخفض اسعار السلع الغذائية وضرب المحتكرين

أزمة جديدة فى أسعار السكر اليوم السبت 3-2-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.