الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:53 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة أسعار وطريقة حجز تذاكر المترو من ماكينات TVM.. اعرفها بكل سهولة

تفاصيل قاعة الملك توت عنخ آمون في المتحف المصري الكبير: روعة التاريخ والفن

تفاصيل قاعة الملك توت عنخ آمون في المتحف المصري الكبير: روعة التاريخ والفن
تفاصيل قاعة الملك توت عنخ آمون في المتحف المصري الكبير: روعة التاريخ والفن

قاعة الملك توت عنخ آمون.. أعلن اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، الإنتهاء من جميع الأعمال المتعلقة بالمشروع في نهاية شهر فبراير، سواء كانت هندسية أو متعلقة بترتيب معروضات التراث الأثري، بهدف جعل المتحف قابلاً للإفتتاح بشكل رسمي بعد ذلك، وذلك بناءً على بيان صدر عن مجلس الوزراء أثناء زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة التقدم في تنفيذ الأعمال ضمن مشروع المتحف المصري الكبير؛ وتأتي هذه الخطوة في إطار التحضيرات للإفتتاح الرسمي.

ويحتوي المتحف المصري الكبير على القاعة الرئيسية في المتحف وتمتد على مساحة تصل إلى أكثر من 22 ألف متر مربع، تم وضع القطع الأثرية داخل الخزانات وعلى القواعد، بالإضافة إلى قاعتي عرض كنوز الملك توت عنخ آمون والدرج العظيم بعد افتتاحه للزيارة منذ ديسمبر 2023.

قاعة عرض كنوز الملك توت عنخ آمون

وقد صرح مصدر داخل المتحف المصري الكبير، بأنه خلال جولته في قاعة الملك توت عنخ آمون خلال زيارة قام بها المتحف للعاملين به داخل القاعة في الفترة الأخيرة، تستغرق القاعة الخاصة بكنوز توت عنخ آمون أكثر من ساعتين لزيارتها بشكل كامل، ويعود ذلك إلى أنها مصممة على طراز حديث لا يوجد له مثيل في متاحف العالم، وتحتوي على شاشات صغيرة أمام كل قطعة تروي تاريخها.

وأوضح أنه حتى الآن لم يتم نقل القناع الذهبي للملك توت عنخ آمون من المتحف المصري بالتحرير، ولكن الفاترينة الخاصة به داخل القاعة في المتحف المصري الكبير جاهزة بشكل كامل، وسيتم نقلها من المتحف المصري بالتحرير إلى القاعة قبل افتتاح المتحف بشهرين أو شهر تقريبًا، وذلك لأن القناع في حالة جيدة تمامًا من الناحية الأثرية، وليس هناك حاجة لإجراء أعمال ترميم تستغرق وقتًا طويلاً.

تماثيل القاعة الكبيرة في المتحف المصري العظيم

ومن بين التماثيل التاريخية الفريدة توجد تمثال أبو الهول للملك أمنمحات الثالث، وبوابة الملك أمنمحات الأول، وتمثال الإمبراطور الروماني كاراكالا، وتمثال الملك رمسيس الثاني بجوار الآلهة، وتمثال للإلهة حتحور، وبعض اللوحات التاريخية الثقيلة.

اقرأ أيضا: افتتاح معرض الملك توت عنخ آمون يتصدر الصفحات الأولي للصحف البريطانية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة