الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 07:02 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدقيقة 25.. بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ونوتنجهام.. سيطرة السيتيزنز وإصابة إيدرسون استمرار فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية.. فيديو بعد حملات مقاطعة اللحوم والدواجن.. انخفاض في أسعار الأعلاف اليوم الأحد 28 أبريل 2024 بث مباشر الزمالك ودريمز.. أسرار استبعاد إبراهيما نداي من قائمة مباراة دريمز ”الداخلية” تضبط شخص ادعى انتشار التسول بمنطقة الحسين لزيادة متابعيه عبر «فيس بوك» بث مباشر الزمالك ودريمز.. هتافات الجالية المصرية باستاد بابا يارا تشعل حماس لاعبي الزمالك بث مباشر مانشستر سيتي ضد نوتنجهام في الدوري الإنجليزي.. إيدرسون يصاب ويمنع هدفًا محققًا الدولار يتراجع.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم بختام التعاملات لأول مرة.. دينا الشربيني تتحدث عن حقيقة ارتباطها بعد انفصالها عن الهضبة عمرو دياب بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. جوارديولا يتحدث عن المنافسة مع ليفربول تل أبيب تعترف : إسرائيل تخشى نفاد صبر الجيش المصرى الدوري الإنجليزي الممتاز.. أرسنال ينجو من فخ توتنهام ويحسم الديربي لصالحه

17 مارس.. تحديد مصير الملحن المتهم بازدراء الأديان

الملحن المتهم بازدراء الأديان
الملحن المتهم بازدراء الأديان

تبدأ محكمة جنح مستأنف النزهة المنعقدة بالعباسية، أولى جلساتها للنظر في استئناف الملحن أحمد حجازي، على الحكم الصادر ضده بالحبس 6 شهور مع الشغل بجلسة 17 مارس المقبل.

تحديد مصير الملحن المتهم بازدراء الأديان

ويواجه الملحن تهمة ازدراء الدين الإسلامي، حيث أنه اشتهر بواقعة تلحين القرآن الكريم على العود.

كانت نيابة النزهة الجزئية، قد أحالت المتهم أحمد حجازي، صاحب واقعة تلحين القرآن الكريم على أنغام الموسيقى إلى محكمة الجنح، وذلك لاتهامه بازدراء الدين الإسلامي، وذلك بعدما انتشر فيديو لتلحينه القرآن.

وأكد مقدم البلاغ وصاحب الدعوى، أنه نمى إلى علمه بأن البلاغ قد تم قيده برقم جنحه وقريباً ستبدأ أولى الجلسات المحاكمة.

وينص قانون العقوبات المصري المادة 98 على الآتي: «يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 5 سنوات أو بغرامة لا تقل عن 500 جنية ولا تجاوز ألف جنيه لكل من استغل الدين في الترويج أو التحبيذ بالقول أو بالكتابة أو بأي وسيلة أخرى لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة أو التحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الضرر بالوحدة الوطنية أو بالسلم الاجتماعي».

اقرأ أيضا| قرار هام لمحكمة النقض قي قضية «أنصار بيت المقدس»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة