الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:23 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. عاصفة قوية تجتاح ولاية كاليفورنيا الأمريكية

ولاية كاليفورنيا
ولاية كاليفورنيا

عاصفة قوية تجتاح ولاية كاليفورنيا الأمريكية اليوم الأحد، مصحوبة برياح شديدة ما يهدد بوقوع فيضانات وانهيارات طينية أثناء تحركها على الساحل خلال الأيام القليلة المقبلة.

عاصفة تجتاح ولاية كاليفورنيا الأمريكية


وأصدرت سلطات الولاية تحذيرات وأوامر إخلاء في مقاطعات سانتا باربرا ولوس أنجلوس وفينتورا ومونتيري، وأعلنت المدارس إغلاق أبوابها وتعليق الدروس يوم الاثنين في جميع أنحاء مقاطعة سانتا باربرا.
وقد وصلت العاصفة، التي تحمل اسم ”باينابل إكسبرس” إلى شمال كاليفورنيا يوم السبت عندما كانت معظم أنحاء الولاية تحت سيطرة الرياح أو الأمواج أو الفيضانات.

تحذير من رياح بقوة الإعصار


وبحلول وقت مبكر من اليوم الأحد، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرا نادرا من رياح بقوة الإعصار تهب على الساحل الأوسط، تصل سرعتها إلى 148 كم في ساعة من شبه جزيرة مونتيري إلى القسم الشمالي من مقاطعة سان لويس أوبيسبو.

ومن المتوقع أن تتحرك العاصفة على طول الساحل وتضرب منطقة لوس أنجلوس مصحوبة بهطول أمطار غزيرة وفيضانات وثلوج على ارتفاعات عالية يوم الأحد، ثم تضرب مقاطعة أورانغ وسان دييجو يوم الاثنين.

ومن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار الغزيرة إلى المتوسطة على جنوب كاليفورنيا حتى يوم الثلاثاء.
فيما توقعت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية أن يبلغ متوسط هطول الأمطار نحو 15 سم في المناطق الساحلية والوادي بجنوب كاليفورنيا، وأن يرتفع إلى 31 سم في سفوح التلال والجبال. وتوقع خبراء الأرصاد حدوث انهيارات طينية وتدفقات للأنقاض وفيضانات.

اقرأ أيضا : عاجل و خطير .. عاصفة استوائية وأعاصير تضرب أمريكا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.