رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 26 فبراير 2024 08:30 مـ 16 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

مواعيد مباريات نصف نهائي كأس أسيا والقنوات الناقلة

قطر
قطر

يترقب عشاق كرة القدم الأسيوية انطلاق مباريات نصف نهائي بطولة كأس أسيا والتي تأهل لها 4 منتخبات قوية وهي قطر و الأردن و كوريا الجنوبية وإيران في البطولة التي تستضيفها قطر وتستمر حتي 10 فبراير المقبل.

الاردن ضد كوريا الجنوبية

يواجه منتخب الأردن نظيره منتخب كوريا الجنوبية في الخامسة مساء غدا الثلاثاء 6-2-2024 علي استاد أحمد بن علي وحسم الأردن صعوده لنصف نهائي بطولة كأس آسيا 2023 المقامة حالياً فى قطر لأول مرة فى التاريخ بعد الفوزعلى طاجيكستان بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما.

بينما تأهل منتخب كوريا الجنوبية لنصف نهائي كأس آسيا 2023، على حساب أستراليا، بهدفين مقابل هدف، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية على استاد الجنوب.

قطر ضد إيران

يواجه منتخب إيران نظيره القطري في الخامسة مساء الأربعاء المقبل 7-2-2024 علي استاد الثمامة وتأهل منتخب قطرلنصف نهائي بطولة كأس آسيا بعد الفوز على أوزبكستان بركلات الترجيح 3-2، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت في الدور ربع النهائي من البطولة وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلى والإضافى بهدف لمثله.

بينما صعد منتخب إيران لنصف نهائى البطولة بعدما خطف فوزاً قاتلاً من اليابان بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما فى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوي.

نهائي كاس اسيا

من المقرر أن يلتقى المنتخبان المتأهلان فى المباراة النهائية لبطولة كأس أسيا على استاد لوسيل، فى الخامسة مساء السبت المقبل 10 فبراير.

القنوات الناقلة لنصف نهائي كاس اسيا

تذاع مباريات نصف نهائي بطولة كأس أسيا عبر العديد من القنوات الرياضية وهي:

  • قناة الرابعة العراقية على النايل سات بتردد 10719، حيث عمودي وترميز 27500 مع تصحيح خطأ 5/6.
  • قناة أبوظبي الرياضية المفتوحة على عرب سات بتردد 12418 باستقطاب عمودي.
  • قناة دبي الرياضية على العرب سات.
  • القنوات الرياضية الإيرانية.
  • قناة هيلاسات.
  • قناة ديمة الرياضية.
  • قناة إنتلست.
  • بث على قناة beIN ASIAN CUp1.

مجموعات أمم أسيا

تنقسم المنتخبات المشاركة فى كأس آسيا إلى 6 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات، تخوض 3 مباريات فى الدور الأول، ويتأهل أول وثانى كل مجموعة بشكل مباشر للدور الـ16، فيما يتم اختيار أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الست لتتأهل أيضا للدورالتالى.

وتبدأ مباريات الدور الـ16 اعتبارا من 28 يناير حتى الأربعاء 31 الشهر ذاته، فى حين تُلعب مباريات دور ربع النهائى فى 2 و3 فبراير، ونصف النهائى فى 7 و8 فبراير، أما المباراة النهائية فستجرى 10 فبراير 2024.

إقرأ أيضا:

منتخب قطر يواجه منتخب عمان فى جولة حاسمة بكأس العرب

مفأجاة.. نجل أبو تريكة ينضم لمنتخب قطر بعد حصوله علي الجنسية