الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:37 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فيلم ”الفرح” الهندي.. حفل زفاف مزيّف للحصول على تمويل حكومي (فيديو)

زفاف هندي
زفاف هندي

على طريقة الفيلم المصير "الفرح"، شهدت الهند واقعة احتيال غريبة تورّط فيها 15 شخصًا، من بينهم اثنان من المسؤولين الحكوميين، في ولاية أوتار براديش، بعدما نظموا حفل زفاف جماعي مزيف.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية في الهند، فقد ألقت السلطات القبض على جميع المتورطين في عملية الاحتيال واسعة النطاق، بعد انتشار مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر فيه العرائس وهن يضعن أكاليل من الزهور، في حين ظهر معهن بعض الرجال وقد أخفوا وجوههم.

وذكر موقع إن دي تي الهندي، أن حفل الزفاف الجماعي أقيم في 25 يناير في منطقة باليا بولاية أوتار براديش، حيث كان من المفترض أن يعقد حوالي 568 من الأزواج قرانهم في هذا الحدث، ولكن تبين لاحقًا أن العديد منهم حصلوا على أموال، مقابل الظهور كعرائس وعرسان.

وكشف أحد السكان المحليين ويدعى فيمال كومار باتاك (19 عامًا) أنه تم دفع ما بين 500 روبية (6 دولار) و2000 روبية (24 دولار) لكل من الرجال والنساء مقابل التظاهر بأنهم عرائس وعرسان. ولم يكن لدى بعض النساء أي مرافق، حيث كنّ يضعن الأكاليل بأنفسهن.

وقال إن دي تي في إن المنظمين عرضوا عليه المال ليتظاهر بأنه عريس. وأضاف "ذهبت إلى هناك لحضور حفل الزفاف. وأجبروني على الجلوس. وقالوا إنهم سيعطونني المال. وأُجبروا الكثيرون على الجلوس مثلي".

وكانت عضوة جمعية أتر برديش التشريعية كيتاكي سينغ الضيفة الرئيسية في حفل الزفاف الجماعي، وردًا على سؤال حول تورط المسؤولين الحكوميين في عملية الاحتيال، قالت سينغ "لقد أبلغوني قبل يومين فقط من الحدث. كنت أظن أن هناك شيئًا مريبًا. ولكن الآن يتم إجراء تحقيق كامل في القضية".

ووفقًا لموقع الحكومة على الإنترنت، توفر الحكومة 51000 روبية (615 دولار) كمساعدة للعروسين، منها 35000 روبية (420 دولار) تذهب للعروس، و10000 روبية (120 دولار) لشراء الأدوات المنزلية و6000 روبية (72 دولار) للزفاف.

وقال المسؤولون إنهم اكتشفوا عملية الاحتيال هذه قبل أن يتم تحويل أية أموال إلى المتهمين. وأضافوا "لقد قمنا على الفور بتشكيل لجنة من ثلاثة أعضاء للتحقيق في الأمر والتحقق من جميع المستفيدين".

أقرأ أيضا:

بفكرة غريبة لمنع الإزعاج.. حفل زفاف هندي يخالف التقاليد (فيديو)

في أغرب قضية احتيال.. السجن 5 سنوات لمحتال ادعى الموت منذ 2008

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.