الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 12:59 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بدء الأوكازيون الشتوي 2024 بمشاركة 3500 محل تجاري

الاوكازيون الشتوى
الاوكازيون الشتوى

بدء الأوكازيون الشتوى .. شهدت محركات البحث خلال الساعات الماضية، عمليات بحث متزايدة من قبل المواطنين وخاصة فئة الشباب من الجنسين، للاستفسار عن موعد بدء الأوكازيون الشتوي 2024، والمحالات المشاركة به، ونسبة التخفيضات التى من المقرر أن تضعها المحلات على المتنجات المطروحة، حيث ينتظر قطاع كبير من المواطنين موعد بدء الأوكازيون لشراء مقتنياتهم التى يعجزون على شراؤها أثناء الموسم .

بدء الأوكازيون الشتوى 2024

بدأ اليوم الاكازيون الشتوي بمشاركة أكثر من 300 محال تجاري في اليوم الأول للأوكازيون وتتنوع بين محال الملابس والأحذية والشنط والأدوات المنزلية.

ومن جانبه أكد أحمد كمال معاون وزير التموين لشؤن المشروعات والإعلام، أنه من المتوقع أن تصل المحال المشاركة في التصفية الموسمية الأولى الأوكازيون من 3500 إلى 4000 محال تجاري متنوع، لافتا إلى أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي المديريات هي تسهيل اصدار التصاريح للمحال التي تريد المشاركة في الأوكازيون.

وأكد أحمد كمال، معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية وخلق حالة رواج تجاري، مشيرًا إلى أن الأوكازيون يزيد من القوة الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة على السلع.

وأشار إلى أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، للجهات الرقابية هي التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الأوكازيون وسعر بعد دخول المحال في الأوكازيون، مضيفا أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة في الأوكازيون.

حملات يومية لمتابعة الأوكازيون الشتوى 2024

وفى نفس السياق أعلن أحمد أبو الفضل رئيس الإدارة المركزية للرقابة، أن المديريات وإدارات الرقابة في الوزارة سوف تقوم بحملات يومية لمتابعة سير العمل في المحال التجارية وجودة السلع والمنتجات المعروضة ونسب التخفيضات بالمحال المشاركة، مشيرًا إلى أن من يخالف القواعد الموضوعة للمشاركة في الأوكازيون سوف يخضع للمساءلة القانونية وتحرير المحاضر.

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخلية، قد اصدر قرارًا وزاريًا ببدء التصفية الموسمية الاولى لعام 2024 «الاوكازيون السنوي» اعتبارا من الخامس من فبراير الجاري ونص القرار الصادر أن يكون الاوكازيون لمدة شهر وان يكون لكل محال اسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على إلزام الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

وشدد أيضا على إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

إقرأ ايضا :

التموين تعلن ارتفاع عدد المحلات المشاركة بالأوكازيون الشتوى إلى 3389 محلا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.