الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 10:18 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

غلق وتشميع مخبز وحلواني برزل في مدينة نصر

غلق وتشميع مخبز وحلواني برزل في مدينة نصر
غلق وتشميع مخبز وحلواني برزل في مدينة نصر

غلق وتشميع مخبز وحلواني برزل، شنت المحافظة المصرية القاهرة، حملة كبيرة في حي شرق مدينة نصر، بهدف مراجعة تراخيص المحلات والمطاعم وفقًا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

غلق وتشميع مخبز وحلواني برزل في مدينة نصر

أدت الحملة إلى إغلاق وتسليم خبز برزل، في عمارة رقم 8، في البلوك رقم 22 بمنطقة صقر قريش في الحي العاشر؛ بسبب عدم حصوله على ترخيص للتشغيل.

غلق وتشميع مخبز برزل

تقوم محافظة القاهرة بتكثيف حملاتها اليومية على جميع المنشآت والمحلات التي تعمل بدون ترخيص، من خلال الأجهزة التنفيذية في الأحياء ومديرية التموين والطب البيطري.

يقوم المحافظة بتنفيذ حملات يومية على المطاعم بهدف التحقق من جودة الطعام وتحديد تواريخ صلاحية المواد الغذائية التي تُقدم للمواطنين، ورفع الازدحامات.

ووافق قانون المحال العامة على الشروط المحددة لتراخيص المحال التجارية، حيث لا يحق لأي شخص فتح محل تجاري بدون الحصول على ترخيص من الجهة المختصة، وذلك وفقًا للوائح والمتطلبات التي يحددها اللجنة.

عقوبة المحلات التي تدار دون ترخيص

وفقًا لقانون المحال التجارية، ستتم معاقبة أي شخص يدير محلاً تجاريًا بدون ترخيص، عن طريق فرض غرامة مالية تبلغ ما لا يقل عن 20 ألف جنيه ولا تتجاوز 50 ألف جنيه، وقد يتم الحكم بالسجن في حالة تكرار المخالفة لمدة تصل إلى 6 أشهر كحد أدنى.

اقرأ أيضا: محافظ القاهرة : غلق وتشميع محل جزارة أبو على بمدينة نصر لمخالفته القانون

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.